أخبار العالم

قتلى ومصابون في انفجار استهدف مقرًّا للشرطة بعدن

هز انفجار عنيف، صباح اليوم الخميس، مقر شرطة الشيخ عثمان في محافظة عدن جنوب اليمن، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من أفراد الشرطة وعدد من المدنيين.
وذكر شهود عيان -وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن صحف يمنية- أن انفجارًا عنيفًا هز مقر الشرطة، فيما قال مصدر أمني إن «مجهولين فجروا سيارة مفخخة في مقر الشرطة».

وأشار المصدر الأمني إلى أن التفجير وقع لحظة بدء الطابور الصباحي لأفراد الشرطة، وأن عددًا من أفراد الشرطة سقطوا بين شهيد وجريح، مضيفًا أن مبنى الشرطة تضرر كثيرًا.
ووفقًا لما ذكرته قناة «الحدث» فقد أسفر التفجير عن مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة وعدد من المدنيين.من جانبها، ذكرت وسائل إعلام يمنية أن طواقم الإسعاف شوهدت وهي تهرع إلى مقر الشرطة وترجع منه وهي تنقل جرحى.

وأوضح مواطنون أن قوة الانفجار هزت منازل تقع على بُعد كيلومترين من مقر الشرطة، فيما سُمعت أصوات لتبادل إطلاق النار.

من جهة أخرى، وعلى صعيد المعارك، قُتل قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية، أمس الأربعاء، في غارة جوية نفذتها إحدى مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بمديرية كتاف شرق محافظة صعدة، وفقًا لـ«سبتمبر نت».

واستهدفت الغارة الجوية تجمُّعًا للميليشيا في منطقة العشاش بمديرية كتاف؛ ما أدى إلى مصرع القيادي الحوثي مع عدد من مرافقيه.

كما أسقطت قوات الجيش الوطني، أمس، طائرة استطلاع مسيَّرة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، جنوب محافظة الحديدة غرب البلاد. وكانت الطائرة المسيرة، تحاول استطلاع مواقع قوات الجيش في مديرية الدريهمي، وتبيَّن بعد فحص حطام الطائرة أنها إيرانية الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى