المحلية

” العمل ” تعلن توطين عدد من الإدارات والمهن القيادية والتخصصية بقطاع الإيواء السياحي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية توطين عدد من الإدارات والمهن القيادية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي .

جاء ذلك بمقتضى قرار وزاري يشمل الفنادق المصنفة بمستوى 3 نجوم فأعلى ، والمنتجعات ، والشقق والفلل الفندقية بمستوى 4 نجوم فأعلى .

وسيتم تنفيذ القرار اعتباراً من تاريخ 1/5/ 1441 هـ ، للمهن التشغيلية والتخصصية واعتباراً من 1/ 11 /1441 هـ للمشرفين ومساعدي المدراء ، واعتباراَ من 1/5 / 1442 للمدراء .

وسيتم تطبيق القرار على 3 مسارات :

1-توطين بنسبة 100 % في الإدارات التالية وما يتبعها : “الحجوزات، المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية باستثناء المهن التالية “حامل الحقائب، عامل صف السيارات، السائق، البواب ” .

والتوطين بنفس النسبة في وظائف : نائب مدير فندق، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة ومساعد مدير إدارة المبيعات، مندوب و إداري و ممثل المبيعات، مشرف النادي الصحي، مشرف خدمات عامة في فندق، كاتب استلام بضائع، مستلم طلبات خدمة الغرف، مضيف مطعم أو مقهى، كاتب استعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، كاتب إداري عام، موظف إداري، منسق إدارة .

2- ألايقل التوطين عن 70% في مهنتي (مدير مبيعات ومدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات) .
3- ألا يقل عدد المواطنين عن موظف واحد في المهن التالية – إن وجدت- لكل منشأة: (مشرف أغذية ومشروبات، مشرف خدمة الغرف، مشرف قسم الحفلات، مشرف مغسلة).

ويُحظر على أصحاب العمل استقدام أو نقل خدمات أو إسناد العمل أو استخدام العمالة الوافدة للمهن المذكورة في القرار سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى