منوعات

مؤسسة وقف شباب تقيم لقاء التطوع ريادة وتمكين

اطلقت مؤسسة وقف شباب خير أمة للاعمال التطوعية يوم الاربعاء الموافق لـ ١٧ يوليو ٢٠١٩م سلسلة اللقاءات التطوعية التي تعزم المؤسسة على تنفيذها في جميع مناطق المملكة وبدأت بلقاء يحمل عنوان ( التطوع تمكين وريادة ) والذي اقيم بالشراكة مع مؤسسة جسور التنمية في مركز الملك سلمان بالعاصمة الرياض.

وقد اشتمل اللقاء على محاضرتين لكل من المهندس عثمان هاشم رئيس مجلس ادارة مؤسسة وقف شباب خير امه حملت عنوان التطوع وجودة الاداء الشخصي والاخرى للدكتور عبدالوهاب الزهراني مؤسس مؤسسة جسور التنمية بعنوان التطوع والتنمية المستدامة.

بعد ذلك اقيمة حلقة نقاش ادارها الرئيس التنفيذي لمؤسسة وقف شباب خير امة الاستاذ مقبول العلياني والتي تم فيها استضافة ناشطي وخبراء العمل التطوعي كل من الاستاذ عبيد البرغش والاستاذ بندر البريدي والاستاذ خالد الشيباني والاستاذ خالد العويمري تم فيها مناقشة العديد من النقاط التي تهم التطوع و بمشاركة العديد من الحضور بأسئلتهم ومداخلاتهم الثرية.

وتم في الجزء الثالث من اللقاء الاستماع لعدد من التجارب التطوعية ابتداء من تجربة مشروع رمضان امان المشروع الدولي الذي تشرف عليه وتديره مؤسسة وقف شباب خير امة في اكثر من ٣٨ مدينة ومحافظة عبر مدير التطوير والشراكات في المؤسسة ومدير المركز الاعلامي في المشروع الاستاذ خالد العويمري .
ثم تجربة مؤسسة احتواء التطوعية عبر الاستاذه اروى المحسن تلتها تجربة مبادرة بكل اللغات والتي تحدثت عنها الاستاذة خديجة المرشد وختام هذا الجزء تحدث الاستاذ محمد المقيبيل عن مبادرة أماليد.

وفي الجزء ماقبل الاخير والذي حمل اسم حكايا متطوع تحدثت كل من الاستاذة رهف عبدالله والاستاذة منيرة العرجاني والاستاذة سارة العتيبي عن تجاربهم التطوعية في المبادرات والفرق التي يمثلوها .

وفي نهاية اللقاء تم رفع توصيات مشتركة من قبل المشاركين ومن ثم تكريم المتحدثين والمشاركين من قبل مؤسسة وقف شباب خير أمة للاعمال التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى