المحلية

الشؤون الإسلامية تقيم ورشة عمل لتأهيل العاملين في الجمعيات الخيرية والأهلية

افتتح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عواد بن سبتي العنزي، اليوم الثلاثاء السادس من شهر ذي القعدة 1440هـ، ورشة العمل الخاصة بإجراءات ومهام العمل في الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة، قدمها المدير العام للإدارة العامة للجمعيات بالوزارة الأستاذ سعيد بن عبدالله أبو عيون، وبمشاركة “25” موظفاً، وذلك بمقر الوزارة في مدينة الرياض.

وألقى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عواد بن سبتي العنزي كلمة ثمن فيها ما تجده الجمعيات الخيرية التابعة للوزارة، من اهتمام ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يقف على منجزاتها، وأعمالها؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وبين العنزي أن هذه الورشة تأتي تحقيقاً لما نص عليه الأمر السامي الكريم من إقرار نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ولوائحه التنفيذية، وما تضمنه من إنشاء وحدة إدارية للإشراف على الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ولرسالة هذه الجمعيات، وإعداد العاملين فيها الإعداد الإداري الذي يضمن تميز مخرجات العمل فيها، وفقاً للأنظمة واللوائح التي تحدد عملها بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة.

وطالب الشيخ عواد العنزي ــ في ختام كلمته ــ المشاركين في أعمال الورشة بالحرص على تحقيق أهدافها، والاستفادة مما يطرح فيها؛ للرقي بالعمل، ومواكبة التطور الذي تشهده هذه الوزارة في مختلف مجالات العمل الإسلامي.

وستناقش الورشة ــ التي تستمر لمدة يومين ــ عدداً من المحاور، منها إنشاء الإدارة والهيكل الإداري، ودليل التصنيف، والفرص والتحديات، وإجراءات العمل، كما تهدف إلى تأهيل الموظفين في الإدارة بإجراءات ومهام العمل.

الجدير بالذكر، أن هذه الورشة تأتي في إطار البرامج التطويرية المتواصلة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعاملين في الجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ للقيام بدورها، وتحقيق رسالتها في خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى