المحلية

معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأم القرى يدرب 40 معلما من السنغال وإندونيسيا

انطلقت الدورة الصيفية التدريبية لمعلّمي اللغة العربية من إندونيسيا والسنغال في رحاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة أم القرى بمكة المكرمة وذلك بمشاركة 40 مشاركا.

وأوضح الدكتور حسن عبدالحميد بخاري عميد المعهد أنه يشارك في الدورة نخبة من أساتذة اللغة العربية ورؤساء أقسامها في الجامعات والمعاهد وموجّهي وزارة التربية التعليم في البلدين، وذلك لمدة شهر ونصف.

وأبان أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة معلّمي اللغة العربية وتطوير مهاراتهم وإثراء خبرتهم في خدمة لغة القرآن الكريم، من خلال حقائب تدريبية علمية متخصصة.

كما بين سعادته أن البرنامج الثقافي المصاحب للدورة يهدف إلى إطلاع الوافدين على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والوقوف على طرف من نهضتها الحضارية ورؤيتها المستقبلية، من خلال زيارات وجولات لعدد من المشاريع والجهات كالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة إضافة إلى رحلات ترويح تشمل محافظتي جدة والطائف خلال مدة البرنامج.

كما أضاف أن الجامعة تسعى بتوجيه معالي مديرها أ.د. عبدالله بافيل كما هو دأبه دائما إلى تحقيق الريادة العلمية وتعزيز النهوض بلغة القرآن الكريم، وفتح آفاق التعاون العلمي والتبادل المعرفي عالميًا، استجابة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى