المحلية

إنهاء جميع أعمال الهدم ، والإزالة ، والنظافة بـ”المسورة”

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إنهاء جميع أعمال الهدم ، والإزالة والنظافة في “المسورة”، تمهيدًا للبدء في مشروع تطوير الحي الذي يُتوقع الانتهاء منه في غضون سنتين.

وبين المتحدث الإعلامي للأمانة، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن أعمال الإزالة شملت 488 منزلًا، وأن المساحة الإجمالية للمشروع التطويري 124 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة حي المسورة 188 ألف متر مربع، وفقًا لما أوردته صحيفة “الرياض”، الاثنين (4 سبتمبر 2017).

فيما أكد الصفيان إعادة جميع الخدمات البلدية في بلدة العوامية، التابعة لمحافظة القطيف، إذ تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة وتركيب أعمدة الإنارة والكهرباء وجميع الخدمات البلدية في جميع أحياء بلدة العوامية مع تكثيف الخدمات والتنسيق مع باقي الجهات الخدمية.

وأفاد متحدث المنطقة الشرقية بتخصيص أكثر من 250 آلية ومعدة لأعمال الهدم والإزالة، مشددًا على أن تطوير حي المسورة يأتي ضمن المشاريع التنموية المهمة التي تنفذها الأمانة حاليًّا في محافظة القطيف، وتشرف عليها بلدية المحافظة، وتتضمّن أعمال هدم وإزالة المنازل القديمة كافة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها مترًا ونصف المتر؛ ما تتسبّب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قِدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي، وافتقارها إلى وسائل السلامة كافة.

يُذكر أن مشروع حي المسورة يتضمن إنشاء سوق النفع العام، ومحالا تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، وكافتيريات ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء، ومجمع تجاري، ومبانٍ استثمارية، وناد نسائي، وكذلك إنشاء رياض الأطفال، وعدد من مواقف انتظار السيارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى