منوعات

مجموعة الجودة والتميز الدولية السعودية تزور عددا من الفعاليات المكية

نظمت مجموعة الجودة والتميز الدولية السعودية في شهر رمضان المبارك من هذا العام 1440 هـ بعض الزيارات الرمضانية إلى عدد من الملتقيات والمناسبات المكية شارك فيهما (40) خبيرا من مستشاري وخبراء المجموعة من الرجال والنساء . وكانت الزيارة الأولى إلى ملتقى ” رمضان يجمعنا ” المقام بقاعة مكة الكبرى حيث استقبلت المجموعة التربوية القديرة وخبيرة التراث الحجازي الأستاذة هدى مهدي وقدمت لهم الضيافة الحجازية اللائقة ، كما قدمت شرحاً وافياً عن الملبوسات الحجازية التراثية للرجال والنساء والأطفال وعن بعض الأدوات المنزلية التراثية التي كان يستعملها الرجال والنساء في أعمالهم الخارجية والداخلية ، بعد ذلك انتقلت المجموعة إلى ركن المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ، وكان في استقبال المجموعة عضو مجلس الإدارة المطوف الأستاذ محمد معاجيني ، والمطوفة الأستاذة نجاة باقاسي ، والمطوفة الدكتورة سميرة بناني ، والمطوفة الأستاذة فاديا منشي ؛ وقدموا للمجموعة الضيافة ، وبعض الهدايا التذكارية ، مع تعريف وشرح واف عن المؤسسة ، وأهدافها وبرامجها ، وجهودها في مجالات الجودة والتميز ، كما تم استعراض الحج بين الماضي والحاضر من خلال معرض الصور المعد داخل جناح المؤسسة . كما تجول أعضاء المجموعة داخل الأجنحة المتنوعة ، ومنها معرض الفنون والمواهب بصحبة الفنان المبدع عبدالرحمن هارون ، حيث تم الاطلاع على الإنتاج الفني لعدد من الشباب والفيات السعوديين الموهوبين والمبدعين في الرسم والفن التشكيلي والتصوير والنحت ، واستمعوا إلى شروحات وتفاصيل عن المعروضات المتنوعة . وقد استمتع الحضور بسماع المجسات والقصائد الحجازية الجميلة .
بعد ذلك توجه فريق مجموعة الجودة والتميز الدولية إلى مقر الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة لزيارة ملتقى ومعرض وفعاليات برنامج ” فوانيس ” الذي كان بحق واجهة جميلة ورائعة من الواجهات المكية الرمضانية التي ضمت الكثير من الأنشطة والبرامج والمعروضات المتنوعة من ألعاب وتراثيات ومطاعم ووجبات وتراثيات وغيرها . وأتاح المعرض مئات الفرص المجانية والمخفضة للشباب والفتيات السعوديين والسعوديات من المنتجين والمنتجات وأصحاب عربات الفوود ترك ، والأكلات الشعبية ، والمعروضات المنوعة من ملبوسات وحلي وإكسسوارات وتراثيات ، وفعاليات حجازية وألعاب أطفال ومسابقات متنوعة . وأركان التجار الصغار ، والفعاليات المسرحية والفنية والألعاب التفاعلية وغيرها . وقد رافق المجموعة وقدم لها شرحا تفصيليا وافيا عن المعرض والفعاليات المتنوعة الأستاذ مازن درار عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة .
وقد حضر الفعاليتين عدد من مستشاري مجموعة الجودة والتميز الدولية ومنهم الأستاذ عمر أحمد العامودي والأستاذ هاشم محمد الحرازي ، والأستاذ أحمد منصور ، والأستاذ خالد الزهراني ، والأستاذ حامد العباسي والمهندس عبدالرحيم عمر ، والدكتور رامي باشا ، والمهندس علي الزهراني ، والمهندس هيثم أبوعلي وآخرون ، كما حضر من الجانب النسائي كل من الأستاذة نادية مناخة ، والأستاذة عائشة العامودي ، والأستاذة آلاء صدقة ، والأستاذة حنان ملاوي ، والأستاذة سمية حافظ ، والأستاذة آمال البيشي ، والأستاذة شادية دوم ، والأستاذة أمل الغامدي ، والدكتورة حياة ملاوي ، والأستاذة أمينة أحيان ، وغيرهن . وفي ختام الزيارة شكر مؤسس ومدير مجموعة الجودة والتميز الدولية غرفة مكة ومنسوبيها ومضيفهم على هذه الفعالية المتميزة التي تعد متنفساً تجارية وفنياً لأهالي مكة المكرمة ، كما شكرهم على روعة التنظيم ، والدقة والتنوع والشمولية . وتم في ختام اللقائين التقاط بعض الصور التذكارية لأعضاء مجموعة الجودة والتميز الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى