المحلية

بلدية غرب الدمام تتلف طن مواد غذائية فاسدة ضمن استعدادات رمضان المبارك

قامت بلديه غرب الدمام ممثلة بإدارة صحه البيئة وإدارة الخدمات بقسميها النظافة والحدائق خلال شهر شعبان 1440هـ بتكثيف الجولات التفتيشية على منافذ بيع الواد الغذائية وكذلك تكثيف الجهود على أعمال النظافة في المناطق المحيطة بالمصليات والجوامع والخيم الرمضانية والخاصة بتقديم افطار الصائم ونظافة الاحياء والحدائق في نطاق غرب الدمام استعدادا لدخول شهر رمضان الكريم1440هـ.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني أن البلدية قامت بتكثيف الحملات والزيارات للمنشآت الصحية من مطاعم ومخابز ومستودعات ومراكز بيع مواد غذائية وملاحم استعدادا دخول شهر رمضان الكريم 1440 هـ حيث بلغ عدد الزيارات خلال شهر شعبان 1440هـ 580 زياره نتج عنها تحرير عدد 832 مخالفه وأغلاق 20 منشأه صحيه لوجود مخالفات صحيه وسوء في النظافة العامة وعدم وجود شهادات صحيه للعمال ، تم على اثر ذلك اتلاف طن من المواد الغذائية خلال تلك الحملات.

وأضاف “القحطاني” أنه تم الانتهاء من أعمال النظافة حول المساجد والمصليات والخيم الرمضانية من حيث غسيل الأرصفة وتنظيف ومسح الحوط المجاورة لها استعدادا لدخول الشهر الكريم1440هـ. وأيضا تم زيادة عدد المستوعبات لجمع النفايات العضوية من الحاويات الصغيرة والكبيرة وتوزيعها وفق الأولوية والاحتياج بالقرب من المساجد والمخيمات الرمضانية التي يقام بها افطار صائم مع زيادة العمالة حول تلك المواقع.

وأشار ” القحطاني ” إلى أن تلك الحملات مستمرة طوال العام وتهدف الى سلامه الأغذية المقدمة للمواطن وحفاظا على الصحة العامة، ولتحسين المشهد الحضري.

وكما شدد رئيس بلدية غرب الدمام على أن البلدية مستمرة في مراقبة المحلات ومن ضمنها المنشآت الصحية، وأن التعاون مع الأهالي والمستهلكين مطلب هام في رصد المخالفات والإبلاغ عنها والتي قد تحدث في الفترات ما بين الزيارات الدورية على المحلات، مؤكدا ً على أنه سيتم تطبيق العقوبات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية. مطالبا الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظات او مخالفات في المنشآت الصحية عبر المنصة التفاعلية 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى