المحلية

المملكة تستقطب كبار المصرفيين بالعالم: شرف أن نعود لها

قالت صحيفة ” فايننشيال تايمز ” البريطانية، أن المملكة نجحت في إنهاء حالة المقاطعة التي تظاهر بها بعض المستثمرين بشكل رئيسي؛ وذلك خلال الفترة التي تلت وفاة الصحفي جمالي خاشقجي في مقر القنصلية بإسطنبول.

وبرهنت الصحيفة على ذلك بـ ” جون فلينت ” الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، والذي كان من الممولين الذين تخلوا عن مؤتمر الاستثمار السعودي الرائد قبل 6 أشهر.

إلا أنهم أمس الأربعاء أثبت هو وكبار المصرفيين الآخرين أن المملكة كانت أكبر من الغضب؛ وذلك بعد أن استطاعت جذبهم مجددًا للاستثمار.

ومن جانبه، قال ” فلينت ” ، أحد كبار المصرفيين البارزين الذين وصلوا إلى المسرح مع وزراء سعوديين في مؤتمر الرياض، حيث كانت المملكة تستعرض قوتها المالية:
“ إنه لشرف أن أعود إلى السعودية.. نحن ملتزمون، هذا اقتصاد لدينا الكثير من الثقة فيه ” .

كما ذكرت الصحيفة أنه لم تكن هناك دلائل واضحة لتأثر المملكة بأي حملات تشويه قد تبنتها بعض الأوساط السياسية والاقتصادية في العالم، وهو الأمر الذي ظهر من خلال مجموعة من الصفقات التي نجحت في إنهائها خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق، سلطت ” فايننشيال تايمز ” الضوء على وزير الطاقة خالد الفالح، وأنه استطاع استغلال المؤتمر لجذب الممولين مع وعود بأن هناك المزيد في المستقبل، مشيرًا إلى أن سندات “ أرامكو ” التي تجاوز حجم الاكتتاب فيها بشكل كبير 12 مليار دولار هذا الشهر كانت ” البداية فقط ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى