المحلية

أكثر من 2700 منشطاً دعوياً نفذتها الشؤون الإسلامية بنجران خلال النصف الأول من عام 1440هـ

أصدر فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران، تقريراً تضمن أهم منجزاته خلال فترة النصف الأول من العام الجاري، ما بين محاضرات, وندوات, وتوزيع مصاحف وكتب، وملتقيات وجولات دعوية.

وأوضح التقرير أن الفرع نفذ (1148) كلمة دعوية, و(249) درساً ومحاضرة, و(59) ندوة, و(12) دورة علمية, و(9) محاضرات ضمن برنامج لحمة وطن, و(186) نشاطاً دعوياً ضمن برامج الأمن الفكري.

ومن ضمن جهود الفرع التي ذكرها التقرير تنفيذ (995) زيارة لعدد من الدوائر الحكومية, و(34) جولة دعوية في الحد الجنوبي، و(11) زيارة للمصابين في الحد الجنوبي، وتنظيم (7) حملات تبرع بالدم لجنودنا المرابطين, وأيضاً مشاركة الفرع في معرض الدفاع المدني, وكذلك تنظيم لقاء لمدراء المكاتب التعاونية.

كما قام الفرع بتوزيع (980) نسخة من القرآن الكريم من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وأيضاً توزيع (1215) نسخة من الكتب الدينية, كما نظم الفرع (6) رحلات للعمرة, و(6) لقاءات ودورات للأئمة والمؤذنين.

وجاء في التقرير أن جهود الفرع الدعوية أسفرت عن دخول (148) شخصاً من مختلف الجنسيات المقيمة في المنطقة الإسلام، كما نظم عدداً من اللقاءات والدورات للخطباء والدعاة شملت (6) لقاءات، كذلك نظم الفرع برنامجاً رياضياً دعوياً للجالية الفلبينية بمشاركة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصناعية نجران “إشراقة” حيث أسفر عنه إسلام (10) أشخاص.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج تحظى بدعم من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يتابع أعمال وبرامج الفروع في إطار رسالة الوزارة في الدعوة إلى الله، ونشر الوسطية والاعتدال، ومحاربة الغلو والتطرف في ضوء مواكبة الوزارة لرؤية (2030).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى