المحلية

عمادة السنة الأولى المشتركة تفوز بجائزة منتدى القمة العالمية

كرم الأمين العام للإتحاد الدولي للاتصالات في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات عمادة السنة الأولى المشتركة‬⁩ بجامعة الملك سعود وذلك لمساهمة مبادرة العمادة ( بوابة الطالب الإلكترونية) في تسخير تقنية المعلومات لتحقيق أهداف للتنمية المستدامة.
وقال عميد السنة ‏الأولى المشتركة الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريوي
‏نفتخر اليوم بتكريم جامعة الملك سعود ممثلة في العمادة في هذا المحفل الدولي الكبير ‏الذي شاهده منافسات اكثر من ١٩٣ دولة وبمشاركات فاقت ١١٠٠ مشروع عالمي وبفضل الله كرمت العمادة ضمن مشروع بوابة الطالب الالكترونيةفي الفرع السادس في المنتدى وقال الجريوي ان البوابة الالكترونية تهيء للطالب والطالبة جميع الخدمات الاكاديمية التي يحتاجها اكثر من ١٢ الف طالب وطالبة.
وقدم الجريوي شكره وتقديره لكافة الزملاء في العمادة على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها لخدمة ابنائنا و بناتنا الطلبة.
من جهته اوضح وكيل عمادة السنة المشتركة للتطوير والجودة الدكتور راكان السويل
ان بوابة الطالب الإلكترونية شهدت هذا العام
العديد من العمليات الالكترونية والتي تمثلت في التالي ان عدد تسجيل الدخول للبوابة 57237، كما تم استخدام API 785571، كما تم الاستعلام عن الدرجات بواقع 64089 مرة وكذلك الاستعلام عن الغياب بواقع 20502 مرة و استعلام عن الجدول الدراسي 7156 و الاستعلام عن جدول الاختبارات بواقع 15965 والاستعلام عن الاستبيانات المتوفرة للطالب بعدد 192641 عملية وكذلك الدخول على بوابة داعم من البوابة 2362 مرة وكذلك الدخول على بوابة ارشدني من البوابة بواقع 1036 عملية والدخول على فكرتي من البوابة 1599 عملية واضاف السويل ان العمادة وفرت العديد النماذج الالكترونية التي يحتاجها الطلاب وقال ان الطلاب المستخدمين للبوابة الفصل الحالي 6407 وأن عدد التقييمات المرسلة من قبل الطلاب 18115 وأن عدد تقييمات المدرسيين 11744 وان عدد تقييمات القسم 6371 وان عدد الاجابات الاجابات بلغ 462778 عملية الكترونية
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلةً بعددٍ من الجهات الحكومية والخاصة حققت جائزة و7 شهادات تميز ضمن المسابقة التي يعقدها الاتحاد والمقامة حالياً في مدينة جنيف السويسرية، وذلك لتكريم أفضل المشاريع التي تسخر تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات في تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وبذلك يرتفع رصيد المملكة إلى (9) جوائز و(15) شهادة تميز في جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها في العام 2012م.
وجاءت من بين الجهات الحاصلة على الجوائز بالإضافة إلى جامعة الملك سعود، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وأرامكو السعودية، وجامعة المجمعة.
وشملت المشاريع عددًا من المجالات الحيوية مثل مجال إصدار التراخيص، والتعليم الأكاديمي، وأمن الطرق، والتبرع بالدم، وحماية البيئة.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات واللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات دعتا في وقتٍ سابق الجميع للمشاركة في التصويت ودعم هذه المشاريع الوطنية للفوز بهذه الجوائز، التي تخضع لعدد من المعايير تحددها أمانة الجائزة من ضمنها عدد الأصوات التي يحصل عليها كل مشروع.
يذكر أن مشاريع المملكة نافست 1062 مشروعاً على مستوى العالم في 18 فئة شملت العديد من الموضوعات والمجالات المحورية، منها بناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الإلكترونية، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية، والبيئة الالكترونية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى