المحلية

رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية يستقبل إمام المسجد الحرام ووكيل الشؤون الإسلامية


استقبل معالي رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية أسد قيصر، اليوم في مكتبه، إمام المسجد الحرام فضيلة الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، الذي قام بزيارة إلى مقر البرلمان الوطني الباكستاني في إسلام آباد.
وبحث الجانبان ــ خلال اللقاء ــ العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
​وقال معالي أسد قيصر إن باكستان تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها الأخوية مع المملكة، وأنها حريصة على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية لمعالجة التحديات التي تواجهها الأمة، وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام الذي ينبذ الإرهاب والتطرف.
ووصف رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بقائد الأمة العربية والإسلامية، مشيداً بحكمته وسياسته الحصيفة في مختلف القضايا التي تخدم مصالح الأمة وتحافظ على هويتها الإسلامية وتحمي مقدساتها.
​وثمن مواقف السعودية مع بلاده في مختلف المحن التي مرت بها باكستان طوال العقود الماضية ودعمها لباكستان سياسياً، منوهاً بالزيارة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي وصفها بالمؤثرة والمميزة والتي جسدت حرص المملكة على أشقائهم في باكستان.

وأشاد بالدور الإيجابي الذي تؤديه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية في نشر عقيدة التوحيد ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة المستمدة من كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والدعوة لمنهج الوسطية والاعتدال ونبذ مظاهر العنف والغلو والتطرف.
​من جانبه قال فضيلة الشيخ عبدالله الجهني إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ تؤدي دوراً محوراً في معالجة قضايا الأمة الإسلامية، مؤكداً أن المملكة تحرص على تعزيز العلاقات مع باكستان باعتبارها أحد أهم الدول الإسلامية.
​حضر اللقاء وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ووفد وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وعدد من كبار المسئولين الباكستانيين.
​إثر ذلك شرف إمام المسجد الحرام الدكتور عبدالله بن عواد الجهني ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله الصامل حفل الغداء الذي أقامه رئيس الجمعية الوطنية احتفاءً بالضيفين الكريمين وسط حضور عدد من الوزراء وأعضاء الجمعية ولفيف من الشخصيات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى