المحلية

بين “العديد” وأئمة الإرهاب .. “أموال الدوحة الملوّثة” تعرّي “تميم”

على وقع “دبلوماسية الدولار”، رصدت صحيفة “جلوبال فاينانس” الأمريكية، الاستثمارات القطرية في الخارج، التي يقدمها تنظيم “الحمدين” لتنفيذ مخططاته الخبيثة لتحسين صورته أمام المجتمع الدولي.

وعرضت قناة “قطريلكيس”، بحسب “اليوم السابع” المصرية، تقريراً يكشف إهدار تميم بن حمد؛ المليارات على الصفقات الفاشلة لنيل رضا الغرب، ووفقاً للصحيفة الأمريكية فإن دويلة قطر تسعى لاكتساب نفوذ خارجي في الأسواق والمناطق الرئيسة في جميع أنحاء العالم منذ المقاطعة العربية.

وأشارت “جلوبال فاينانس”، إلى تركيز قطر بشكل خاص على تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة؛ فيما ضخ تنظيم “الحمدين” 10 مليارات دولار في شركة روس نفط للتودد لروسيا، كما موّل توسيع محطة إكسون موبيل الفاشلة بـ 30 مليار دولار، وأنفق على عملية توسيع قاعدة العديد لتعزيز الحماية الأمريكية، في إطار تلك المخططات القطرية المفضوحة لكسب رضا الدول الكبرى بلا جدوى.

وبحسب التقرير، فإن الدوحة استغلت أموالها الملوّثة لإخفاء وجهها الإرهابي فانكشف عُريها، إذ زعمت تقديم 500 مليون دولار لدعم الأمم المتحدة مقابل مليارات لأئمة الإرهاب، كما حاولت التغطية على تخريبها لدول المنطقة بالتستر خلف المساعدات الوهمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى