أخبار العالم

مواطنو الأهواز يتظاهرون ضد تقاعس النظام الإيراني عن مساعدة المنكوبين من السيول

تظاهر مواطنون وشبان غاضبون في “ملاشيه” بالأهواز العربية، ضد تقاعس النظام الإيراني عن مساعدة المنكوبين جراء السيول التي غمرت المنطقة خلال الفترة الماضية، وكذلك ضد حضور الحرسي محمد رضا نقدي إلى المنطقة، وأرغموه على ترك الموقع.

وهتف المحتجون “ارحل”، “وتبقى الأهواز حرّة”، كما هتف الأهالي “غمرت المياه خوزستان والمسؤولين غلبهم النوم”.

ويغد الحرسي محمد رضا نقدي هو مساعد قوات الحرس في الشؤون الاجتماعية والثقافية، والقائد السابق لقوات البسيج.

كما تظاهر مواطنون في “شلنك آباد” بالأهواز للاحتجاج على تقاعس النظام في تأمين الخدمات والإمكانات للمواطنين المنكوبين وكذلك فتح سواتر السيول نحو الأراضي الزراعية وبيوت المواطنين.

واستمرت المظاهرات في عين دو “سيد كريم”، غربي الأهواز، للاحتجاج على عدم توجيه المياه نحو الأهوار، وعدم وجود إمكانات لإنشاء سواتر أمام السيول. ورفع المحتجون شعار “هذه الأرض لها أسود لا تسمح لأحد بالاقتراب”، و”إنهم أرادوا إذلالنا ولكننا أبينا”.

من جانبها، حيت السيدة مريم رجوي، رئيسة المقاومة الإيرانية، الشباب والمواطنين الغيارى والمنتفضين في الأهواز، وقالت: “يجب أن يرضخ النظام فورًا لتلبية مطالبات المواطنين في الأهواز. ويجب أن توضع إمكانات قوات الحرس والجيش والدوائر الحكومية والجهد الهنسي وقوارب القوة البحرية والمخازن التموينية والملاجئ والمعسكرات في خدمة المواطنين حتى تستخدم لمنع السيول والفيضانات وإنقاذ أرواح المواطنين وإنقاذ المنكوبين وإسكانهم وقتيًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى