أخبار العالم

تعددت سقطاته.. هذا ما دفع الوزير قطان للرد على وزير الخارجية العراقي

تستمر السقطات التي يقوم بها وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، تجاه المملكة، والتي كان آخرها وصفه لقول بلقيس ” إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها ” بـ ” القول الحكيم ” عند تناول الوضع اليمني.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر مطلعة عن سقطة مماثلة قام بها ” الجعفري ” خلال الاجتماع السابق لوزراء الخارجية العرب في دورته العادية رقم ” 149 ” والتي كان يرأسها وزير الدولة للشؤون الأفريقية أحمد قطان.

حيث زعم ” الجعفري ” في كلمته الارتجالية أن قرار حرب اليمن هو ” خطأ وخطيئة ” ، كما وصف قرار دعم الحكومة الشرعية في اليمن من قبل التحالف العربي بـ ” القرار غير الحكيم وغير المدروس ” .

ليتدخل وزير للشؤون الأفريقية أحمد قطان بقوة قائلاً لـ ” الجعفري ” : ” اجعلنا مرة واحدة نشعر فيها أنك مع المملكة ” ، ويترك بعد ذلك القاعة غاضبًا.

وبعد أيام من سقطته، وخلال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية التي عقدت في الظهران في أبريل الماضي، صرحت المصادرعن حديث بدأه ” الجعفري ” مشيرًا فيه أنه لم يقصد إطلاقًا المملكة بأي حال من الأحوال.

ليعلق ” قطان ” على كلامه قائلاً: ” من اتخذ قرار الحرب هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وليس أحد غيره، ولولا هذا القرار الحكيم لكانت إيران وأذنابها من الحوثيين قد سيطروا على اليمن بأكمله ” .

ليعود ” الجعفري ” في الدورة الأخيرة لسقطته الثانية التي تكشف عن جهله وعدم معرفته بتفسير آيات القرآن الكريم بعدما شرحه على لسان الملكة بلقيس؛ حيث أوضحت المصادر أن حديث ” الجعفري ” موثق بالصوت كما جرت العادة في اجتماعات الجامعة العربية؛ ليؤكد بهذه السقطة أنه يقصد المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى