منوعات

كفى تستعرض مسيرة 14 عاما في لقاء الشؤون الصحية

استقبل مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل السيالي بمكتبه مدير عام جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة الدكتور صلاح الشيخ وذلك للتعريف بالجمعية وأنشطتها على مدار 14 عاما بحضور مساعد المدير الدكتور عبدالله الصحفي ومديرة برنامج مكافحة التدخين الدكتورة نجاة قاري.
وأفاد الشيخ أن من أهداف الزيارة تفعيل رسالة كفى لدى الجهات الحكومية والأهلية
وتقوية الشراكة المجتمعية لحمل هم حماية المجتمع من خطر آفتي التدخين والمخدرات ، مشيرا أن عدد المستفيدين من برامج الجمعية قد تجاوز المليون شخص منذ تأسيسها فيما قدمت العلاج للآلاف عبر عياداتها الثابتة والمتنقلة في فروعها في منطقة مكة المكرمة.
وثمن الشيخ دور وزارة الصحة ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ وبرنامج مكافحة التدخين والاتفاقية التي أبرمت مع اللجنة التنسيقية لجمعيات مكافحة التدخين بالمملكة
حيث دعمت الوزارة الجمعيات بالأدوية العلاجية من آفة التدخين ومن ضمنها جمعية كفى وقد كان هذا الداعم حافرا
قويا لمراجعي عيادات الجمعيات وميسرا لهم مقدما شكره لمعالي وزير الصحة والأخوة العاملين في اللجنة الوطنية وبرنامج مكافحة التدخين بجدة على تعاونهم مع الجمعية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وشكر الشيخ الجهات الحكومية بشقيها المدني والعسكري على تعاونها مع الجمعية وفتحها أبوابها لفريق كفى ليقوموا برسالتهم السامية لتوعية أبناء المجتمع بمخاطر السموم وتحصين فلذات الأكباد من مستنقعات الإدمان ومروجي المخدرات.
وفي نهاية الزيارة شكر مدير عام كفى سعادة مدير الشؤن الصحية بجدة على استقباله الفريق واستعداده للتعاون مع الجمعية لتحقيق أهدافها مقدما له درعا تذكاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى