المحلية

# لجنة بيت السرد ترحب بالأعضاء الجدد وتقر 10 فعاليات #

 أقرت لجنة بيت السرد في جمعية الثقافة والفنون في الدمام  عشر فعاليات للأشهر العشرة القادمة يبدأ تنفيذها إبتداءً من شهر سبتمبر المقبل. ومن الفعاليات التي تضمنها جدول اللجنة أمسية “قاص وناقد” يحييها القاص محمد البشير والناقد كاظم الخليفة، محاضرة للدكتور كميل الحرز بعنوان “هموم في الترجمة: تحوير وجهة النظرالزمانية في الرواية”، وستشارك القاصة فوزية العيوني في أمسية تقرأ خلالها نصوصاً من مجموعتها الأخيرة (تلويحة السراب)، يصاحبها الناقد عبدالواحد اليحيائي بقراءة نقدية لقصص المجموعة، وتختتم الأمسية بتوقيع العيوني نسخاً من مجموعتها. وتأكيداً لإنفتاح نشاط اللجنة على الإبداعات والفنون الأخرى في تماسها مع السرد، يشارك الناقد المسرحي نايف البقمي بمحاضرة عن “مسرحة القصة”، كما سيحاضر الدكتور مبارك الخالدي عن السرد والسارد السينمائي في تنظير ديفيد بوردويل وسيمور تشاتمان.

اسْتهل إجتماع اللجنة مؤخراً بترحيب مشرف بيت السرد الدكتور مبارك الخالدي بأعضاء اللجنة الجدد كل من القاص والناقد عبدالواحد اليحيائي، والقاصة منيرة الإزيمع والقاصة والروائية مريم الحسن، كما وجه الشكر إلى عضوة لجنة بيت السرد الأديبة رحاب أبوزيد التي غادرت اللجنة بسبب التزاماتها العملية وإشتغالها على مشروع إبداعي جديد. شارك في الاجتماع عضوا اللجنة الروائي عبدالله الوصالي والقاص عبدالله الدحيلان.

يذكر أن ورشة بيت السرد مستمرة في الانعقاد مرة كل شهر لمناقشة احد الأعمال السردية أو كتب النقد أو النظرية السردية حسب الجدول المعتمد للدورة الحالية التي ستنتهي في أكتوبر القادم، حيث من  المقرر إعداد جدول لدورة جديدة من القراءات الجماعية تستمر لإثني  عشر شهراً بمعدل قراءة ومناقشة كتاب واحد في كل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى