المحلية

سفير خادم الحرمين في سنغافورة يقيم مأدبة غداء لأبناء جمعية إنسان

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سنغافورة أ. سعد بن صالح الصالح مأدبة غداء لمشرفي وأعضاء برنامج سفراء العطاء( السعودي – الإماراتي ) الزائر لسنغافورة، والذي شارك فيه 10 من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان)، وحضر المأدبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة د. محمد بلفقيه، وأعضاء السفارة والمشرف العام على البرنامج د. علي النابوده .

وعبّر السفير الصالح عن سروره بزيارة أبناء الجمعية متمنيا لهم التوفيق والسداد والاستفادة من هذه الزيارة الهادفة، ومبينا أن أبناء الجمعية يمثلون المملكة في أي بلد يقومون بزيارته.

يذكر أن سفارة المملكة في سنغافورة، قد استقبلت وفد جمعية (إنسان) لدى وصولهم مطار سنغافورة أوائل إبريل الجاري.

وبدأ البرنامج المعد للأبناء بزيارة إلى (دار المئوي) لرعاية الأيتام في سنغافورة ، حيث قضى الأبناء يوما حافلا بالفقرات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والمسابقات والألعاب الرياضية وتناول وجبة العشاء. كما قام الأبناء بزيارة إلى المدينة الليلية للحيوانات( safari night )، وزيارة أخرى للجمعية المحمدية (دار أيتام) وأقيمت فعاليات متنوعة للمشاركين ، وتضمنت الزيارة مباراة في كرة القدم بين أيتام الدار والوفود المشاركة.

وتخلل الرحلة زيارة إلى مدينة سنغافورة للعلوم، التي تختص بالاختراعات والإبداع الحديث، والألعاب الترفيهية التعليمية، تخللها ورشة عمل للصناعات اليدوية في العهد القديم وكيفية الاستفادة منها حديثاً، وحصل الابن: محمد سفياني وسالم العنزي على المركز الأول في الاختراعات على مستوى المجموعة.

جدير بالذكر أن برنامج سفراء العطاء التابع لبرنامج المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر يهدف إلى تنمية المهارات في مجال البحث والابتكار، وتكريس ثقافة الإبداع وتطوير قدرات المشاركين وإكسابهم مهارات في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية، بأساليب عصرية، واطلاعهم على أفضل الممارسات في مجال الابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى