منوعات

لجنة تنمية حي الملك فهد تدشن نادي لبيب للأطفال

دشنت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الملك فهد، نادي لبيب للأطفال، كما  تكرم الشركاء الداعمين والمنفذين والمتطوعين، مساء يوم الأربعاء ٢٠-٧-١٤٤٠هـ.
وانطلقت فقرات حفل التدشين بالملعب الرياضي بمقر اللجنة الذي يعد وقفا من الدكتور محمد بن صالح الراجحي،
وقد بُدءَ الحفل بافتتاحية ترحيبية بالحضور نثرت خلالها الأشعار الجميلة والعبارات الودية ثم بآيات عطرة من القرآن الكريم اعقبها كلمة ألقاها الدكتور  عبدالله بن محمد الدمخ رئيس مجلس الإدارة شكر فيها أعضاء المجلس وشركاء النجاح الداعمين والمنفذين المشاركين في تأسيس واطلاق برامج نادي لبيب للأطفال ثم أوضح نبذة عن اللجنة وسير عملها والانجازات التي حققتها خلال العام المنصرم ٢٠١٨، كما بين مراحل تطور اللجنة والمبادرات والمشاريع الاستراتيجية السنوية التي تبنتها اللجنة وكان احدثها تبني انشاء مركز لتنمية الطفولة تمثل باطلاق نادي لبيب للأطفال، مثمنا لمركز التنمية الاجتماعية بالدرعية ووكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل دعمهم وتيسيرهم لأعمال اللجنة ودعم مبادراتها وبرامجها.

تلا ذلك كلمة للشريك الداعم للمشروع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية فرع منطقة الرياض القاها المزروع وبين فيها اهتمام المؤسسة بتنويع المنح المقدمة للبرامج مع ايلاء اهمية للبرامج التي تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتركز على مرحلة الطفولة والشباب.
وتلتزم بمعايير المؤسسة ولديها الكادر المؤهل للتنفيذ.

بعد ذلك بدأ العرض التقديمي لنادي لبيب للأطفال
حيث عرضت فيه مراحل بداية فكرة المشروع وتكوينه وانضاجه ثم بدء مراحل التأسيس ودراسة الاحتياج وتصميم البرامج والحقائب وبدء تنفيذ البرامج وتوثيقها ومن ثم اعداد التقرير الختامي للمشروع.

وقد تم عرض الفيلم التعريفي والعروض التقديمية التي دونت بالأرقام أعداد المستفيدين وانواع البرامج والصور التي وثقت تلك البرامج، كما رافق العروض تقديم تقارير الإنجاز والمطبوعات التعريفية والتي وضعت بالرسوم والصور الرمزية الانفوجراف وكذلك بالصور الفوتوغرافية.

ومن ثم تم بدء فعاليات التكريم حيث بدأ التكريم بأعضاء فريق العمل والمدربين والمتعاونين والمتطوعين في المشروع شكرًا لهم ووفاء على ما قدموا من جهود وأعمال طيلة مراحل المشروع.

كما تم تكريم شركاء النجاح،الشريك الداعم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية. وكذلك راعي الضيافة تمور المملكة

بعد ذلك فتح المجال لاستفسارات الحضور والاجابة عليها كما اعلنت بعض المبادرات التطوعية تقدم بها مجموعة من الضيوف .

وقد كان في مقدمة الحضور الأستاذ سعيد الزهراني ممثلاً عن مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية الجهة المشرفة على اللجنة، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة وعدد من لجان التنمية الاجتماعي بمدينة الرياض والمجلس التنسيقي للجان التنمية بالرياض وكذلك مجموعة من الجهات المانحة المهتمة ببرامج الطفولة بالإضافة لعدد من مؤسسات المجتمع كما حضر الحفل عدد من أهالي و أعيان الحي ورواده وجيران اللجنة، وفي ختام الحفل دعي الجميع لحضور مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى