أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي: صبرنا بدأ ينفد إزاء أصدقائنا البريطانيين

أفادت وسائل إعلام أجنبية، الأحد، بأن الاتحاد الأوروبي قال إن لدينا كثيرا من الصبر إزاء أصدقائنا البريطانيين لكن يبدو أن صبرنا بدأ ينفد.

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن قادة الاتحاد الأوروبي سيجتمعون في العاشر من أبريل، لبحث مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد، وذلك بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق الخروج للمرة الثالثة، الجمعة.

وأضاف توسك على تويتر: “على ضوء رفض اتفاق الانسحاب في مجلس العموم (البريطاني) قررت الدعوة لاجتماع للمجلس الأوروبي في العاشر من أبريل ، لبحث الأمر”.

كان قادة الاتحاد الأوروبي قد منحوا رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي مهلة حتى يوم الجمعة، للحصول على تأييد البرلمان للاتفاق الذي توصلت إليه معهم في العام الماضي، وأن تتاح مهلة لبريطانيا حتى 12 أبريل/نيسان، إذا لم تطرح لندن استراتيجية أخرى.

ورفض البرلمان البريطاني، الجمعة، الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي، وصوت للرفض بأغلبية 344 صوتاً مقابل 286.

وإثر التصويت، قلص المؤشر فايننشال تايمز 100 لأسهم الشركات الكبرى في بورصة لندن مكاسبه؛ حيث ارتفع 0.63% عند 7277.91 نقطة، بعد أن سجل أعلى مستوى له في الجلسة عند 7286.01 نقطة.

وسجلت أسهم شركات البناء، الحساسة بشكل خاص للمخاوف من تضرر الاقتصاد البريطاني من خروج بدون اتفاق، أدنى مستوياتها للجلسة عقب تصويت البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى