أخبار العالم

الجالية الباكستانية تحتفي باليوم الوطني الـ 79 للباكستان

نظمت القنصلية العامة الباكستانية بجدة حفلة استقال بمناسبة يوم باكستان الوطني في فندق شهير بجدة البارحة، وسط حضور عدد كبير من الدبلوماسيين والمسؤلين السعوديين والجالية الباكستانية. وكان مدير عام فرع وزارة الخارجية السعودية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بكر بالخيور الضيف الرئيسي بهذه المناسبة.
وقام القنصل العام شهريار اكبر خان بترحيب الضيوف جميعا وهنأ اثناء خطابه الجالية الباكستانية في يومهم الوطني وقال للحاضرين أن قبل 79 عام في 23 مارس عام 1940 قرروا مسلمي شبه القارة خلال قرارات لاهور الشهيرة بانشاء دولة مستقلة لهم وفي غضون سبع سنوات فقط استطاعوا التحقيق بذلك.
وقال ان باكستان والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقة اخوية وثيقة ومتعددة الاوجه وتتمع بدعم الشعوب في كلا الجانبين. وقال أن التفاعل المنتظم بين كبار المسؤولين في باكستان والمملكة العلياء تدل على عمق العلاقات بين البلدين. وقال أن الزيارات الثنائية الأخيرة رفيعة المستوى من الجانبين بما في ذلك زيارة ولي العهد الامير محمد بن سلمان وزيارات رئيس وزراء ورئيس باكستان تظهر هذه الحقيقة. وقد شكر القنصل العام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعمهم المتواصل لباكستان.
وقال إن باكستان تبرطه علاقة حميمة واخوية مع المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وأن 2.5 مليوم باكستاني في المملكة العربية السعودية هم جزء ديناميكي للمجتمع السعودي التي لعبت دور بارزا في تنمية الاقتصاد السعودية وفي تقديره للتأثير الإيجابي للرؤية السعودية 2030 على الاقتصاد السعودي، قال القنصل العام إن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني قد خلق فرصا جديدة في باكستان وقال أن جهودنا ودعواتنا هي أن تلعب هذه المشاريع دورا مهما في تنمية البلدين.
ثم لاحقا قاموا الضيوف بقطع الكعكة الاحتفال بالمناسبة متضرعين إلى الله بدوام الأمن والسلام والتنمية للمملكة العربية السعودية وباكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى