المحلية

إجراء قرعة بطولة “نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية” والمباراة الافتتاحية الخميس

أجريت ظهر اليوم مراسم قرعة بطولة “نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية” الأولى لكرة القدم”، بمقر الجامعة بالرياض، وسط حضور إعلامي كبير ومسؤولي الجامعة.

وقسمت الفرق في البطولة بحسب القرعة إلى ثمانية فرق تمثل مجموعنين المجموعة الأولى مجموعة ” إ ” وتتكون من فرق “فريق جازان– فريق الدمام– فريق المدينة المنورة- فريق تبوك”

والمجموعة الثانية مجموعة “ب” يمثلها “فريق الرياض- فريق جدة- فريق القصيم- فريق أبها”.

ومن المقرر أن تقام البطولة بفندق “هوليدي إن الازدهار” على أن تبدأ بالمباراة الافتتاحية يوم الخميس القادم 28 مارس 2019م، كما سيتم استكمال مباريات دور الـ (8) في نفس اليوم حيث ستلعب المجموعة الأولى مباراتين الأولى مباراة “تبوك” مع “جازان” والمباراة اللثانية بين “الدمام” و “المدينة المنورة”، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية “ب” بين “أبها” و “القصيم” والمباراة الثانية بين “الرياض” و “جدة”.

وأوضح المشرف العام على البطولة الدكتور عمر بن علي الحسون عميد القبول وشؤون الطلاب بالجامعة، أن الهدف من البطولة تنمية الروح الرياضية عند الطلاب، وتوفير بيئة مناسبة لهم لاستكمال مسيرة الدراسة بجهد، بالإضافة إلى مزج فروع الجامعة لتعارف الطلاب من كافة مناطق المملكة.

مضيفا إلى أن البطولة تتكون من 8 فرق تمثل جميع فروع الجامعة على مستوى المملكة، من اجل تنشيط الرياضة بين الطلاب ونشر الروح الرياضية، مؤكداً أن هذه البطولة ستعقد كل عام لتنمية الرياضة والأنشطة المختلفة لدى طلاب الجامعة.

ورفع الحسون شكره إلى المنظمين والرعاة على تغطية مثل هذا الحدث المهم للجامعة الإلكترونية ولطلابها، آملاً أن تنجح البطولة وتؤتي أهدافها.

فيما اوضح الأستاذ منصور المهيزع، المدير الفني ورئيس لجنة الحكام في البطولة قواعد وشروط البطولة، موكدا بانها ستلعب بنظام خروج الغلوب، وأكد على التزام اللاعبين بالروح الرياضية.

من جانبه قال الدكتور ثامر عمر الحسين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، أن البطولة سوف يصاحبها العديد من الفعاليات الأخرى الثقافية والاجتماعية، بما يثري الطلاب ويميز البطولة بتنوع الفعاليات، مشيراً إلى أن تنظيم البطولة يعد أحد نشاطات عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة.

إلى ذلك ثمن الأستاذ مرزوق العويمري الأمين العام لملتقى صحافيو الوطن الجهود التي تبذلها الجامعة لإنجح هذا الحدث الرياضي المهم، متنمياً لجميع الفرق النجاح والتوفيق، ونشر الروح الرياضية بين الطلاب، والاستفادة من ممارسة الرياضة.
وخلال المؤتمر الصحفي للبطولة،

وعبر الأستاذ سعيد العجل مدير تحرير صحيفة صدى الإلكترونية ورئيس ملتقى صحافيو الوطن، أن للرياضة أهمية كبيرة، وأن حرص الجامعة على استثمار طاقات طلابها في الرياضة يعد شيئاً إيجابياً على صحة الطلاب، وتنمية مهاراتهم الرياضية، مشيراً إلى أن البطولة تحظى بتغطية إعلامية مميزة.

ومن قوانين البطولة أن الفريق الخاسر سوف يغادر ويستبعد من المنافسة، والفرق المتأهلة ستلعب دور الـ(4) وهو الدور قبل النهائي في اليوم التالي الجمعة الموافق 29 مارس 2019م، وتلعب المباراة النهائية يوم السبت 30 مارس 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى