المحلية

احتفى وحدة الخدمات المسانده للإناث بالدرعيه باليوم العالمي للدفاع المدني

نظمت وحدة الخدمات المسانده للإناث بالدرعيه التابع لفرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بمنطقة الرياض فعالية اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان ( سلامة أطفالنا غايتنا ) لعام ٢٠١٩م ، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني بالشميسيً والشركة السعوديه للكهرباء والهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس والجودة .
تهدف الفعاليه الى تحقيق الوعي الوقائي لدى الكادر الوظيفي ( رجال -نساء) العاملين بالدور والمراكز التابعه لفرع الوزاره ، وتحقيق مبدأ السلامه العامه والوقايه من الحوادث -لاسمح الله- وكيفية ادارة المخاطر والأزمات ، ونشر السلامه في كافة المجالات .
احتوت الفعاليه على محاضره توعويه تثقيفيه من المقدم / بندر بن ربيعان من مركز الدفاع المدني بالشميسيً والمهندس / مبارك الدوسري من الشركة السعوديه للكهرباء ، ذو عدة محاور منها : التعريف بالدفاع المدني، الأعمال المطلوب تنفيذها من قبل الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ ، خطوات استخدام بكرة خراطيم المياه ، أنظمة الإنذار من الحريق ، الخطوات التي يجب اتباعها عند سماع صافرات الإنذار ، ابرز المخاطر وكيفية التعامل معها ، معدات مكافحة الحريق اليدويه والثابتة إضافةً الى شرح عملي عن كيفية استخدام طفايات الحرائق .
كما صاحب الفعاليه معرضا مصاحباً يحتوي على عدد من اللوحات التوعوية التثقيفية لشرح مفهوم السلامه وعرض اجهزة الإنذار بالحرائق وأنواع الطفايات وتجهيزات رجل الإطفاء ، عرض مرئي يشمل على شرح خطط الإخلاء .
إضافةً الى مشاركة مدير العلاقات العامه / محمد القحطاني من الهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس والجودة في عرض مرئي وشرح جميع المطبوعات التي تحتوي على جميع مواصفات ومقاييس الجوده الواجب توفرها في الاجهزه المنزليه والعاب الاطفال والسيارات .
وقد اختتم الفعاليه بالإجابة على الاستفسارات وتوزيع الهدايا وتقديم شهادات شكر للمشاركين ولمنظمة الفعاليه أ/ سلمى الزهراني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى