المحلية

د.العنزي: سلامة المرضى أولوية “سعود الطبية” الاستراتيجية

أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطيبة د.أحمد العنزي، أن سلامة المرضى ضمن أولويات المدينة الاستراتيجية، كونها حجر الأساس في منظومة الخدمات الصحية.
جاء ذلك على هامش الاحتفال بالأسبوع العالمي لسلامة المرضى، والتي أقامته إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمدينة.
وأوضح المدير العام التنفيذي د.العنزي بأن الفعالية أقيمت تزامنًا مع فعاليات القمة الوزارية الرابعة التي عقدت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وبحضور معالي وزير الصحة، وصدر عنها إعلان جدة لسلامة المرضى، حيث تأتي تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030، والخطة الإستراتيجية للمدينة.
وأشار د.العنزي إلى أن الفعالية كانت تحت عنوان “كل يوم هو يوم لسلامة المرضى”، حيث يهدف هذا النشاط إلى تعزيز مفاهيم ومبادئ سلامة المرضى وتشجيع العاملين لمعرفة المزيد حولها، وتحسين ممارسات سلامة المرضى لتوفير خدمات رعاية صحية بجودة عالية وخالية من الضرر.
ونوه د.العنزي إلى أن الفعالية تستهدف المرضى، إضافة إلى منسوبي المدينة، وتشمل منصات تثقيفية لكافة إدارات المدينة عن سلامة المرضى، ومحاضرات توعوية طوال الأسبوع، وورش عمل للقادة ومنسقي الجودة بخصوص تعزيز ثقافتها، وجولات ميدانية خاصة بسلامة المرضى على كافة أقسام المدينة، وإرسال الرسائل التوعوية لمنسوبي المدينة، إضافة إلى عقد محاضرات للأطباء في الاجتماعات الصباحية اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى