المحلية

دور الخطيب في تحقيق النزاهة ومحاربة الفساد” ورشة عمل تنفذها الإسلامية . غداً

جازان – تنفذ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرع الوزارة في منطقة جازان على مدار يومين ورشة عمل بعنوان: “دور الخطيب في تحقيق النزاهة ومحاربة الفساد” وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الخامس والسادس من شهر رجب للعام ١٤٤٠هـ، بمشاركة خطباء المنطقة، وذلك بالقاعة الكبرى بفرع الوزارة في جازان..

وتأتي هذه الورشة بتوجيه مباشر من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد دائماً على أهمية دور الخطيب في محاربة الفساد وتحقيق النزاهة وتفعيل دور المنبر الدعوي في حماية المجتمع من الظواهر السلبية .
كما ستتطرق الورشة لبيان الطرق الشرعية في محاربة الفساد وبيان النتائج السلبية للفساد الإداري وما للنزاهة من أثر إيجابي على المجتمع.
وسيتحدث في هذه الورشة كل من فضيلة الشيخ الدكتور عزام بن محمد الشويعر مدير معهد الأئمة والخطباء،و فضيلة الشيخ الدكتور يوسف بن محمد التويجري عضو هيئة التدريس بمعهد الأئمة والخطباءالمكلف، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضي عضو هيئة التدريس بجامعة جازان، إضافة إلى سعادة الاستاذ عمر بن عبدالله المدخلي عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
الجدير بالذكر أن الشؤون الإسلامية تواصل تنفيذ برامج توعوية إرشادية بمختلف مناطق المملكة في الأمن الفكري وترسيخ قيم الإنتماء والمواطنة وحماية المجتمع من الأفكار والجماعات المتطرفة إلى جانب عقد الشراكات مع مختلف مؤسسات وأجهزة الدولة لتنفيذ برامج لتعزيز الانتماء والمحافظة على الثوابت واللحمة الوطنية، وما يحقق التعاون المشترك لبناء مجتمع مثالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى