المحلية

وزير الصحة الجزائري يشيد بنجاح القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى

أشاد وزير الصحة الجزائري حسبلاوي مختار بالجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة في إستضافة القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى خلال يومي الثاني والثالث من مارس الجاري في محافظة جدة، وما حققته من نجاح منقطع النظير.

وقال الوزير مختار “نجحت المملكة العربية السعودية نجاحاُ باهراُ في تنظيم القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى بإمتياز، وما تضمنته من موضوعات على جدول أعمال القمة، إضافة إلى النقاشات التي شارك فيها وزراء الصحة في عدد من دول العالم”.

وأضاف، نحن في الجزائر نثمن هذه الجهود الكبيرة التي بذلتها السعودية لإنجاح القمة التي ناقش فيها الوزراء عدد من الموضوعات الهامة التي تصب في صالح سلامة المرضى خاصة في الدول المتوسطة والمنخفضة الدخل.

وزاد، نأمل أن يكون “إعلان جدة” الذي صدر عن القمة مرجعية لدول العالم لتوفير الحماية للمرضى وصحة المواطنين بشكل عام، وماتم في قمة جدة هو منسجم ومتوافق مع كل الأعمال التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية.

كما شكر وزير الصحة في الجزائر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ على رعايته هذه القمة، وما حظي به المشاركون في القمة من حفاوة في الإستقبال وحسن الضيافة ، مقدما شكره إلى معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على حسن التنظيم للقمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى