المحلية

جمعية القلب السعودية تنظم مؤتمرها ال 30 غدا بمشاركة 415 متحدثا وخبيرا

يناقش 415 متحدثا وخبيرا في طب وجراحة القلب والأوعية الدموية أحدث ما توصل اليه الطب في أمراض وعلوم وجراحة القلب بالشراكة مع أعرق الجمعيات العلمية العالمية المختصة بأمراض القلب وذلك خلال فعاليات مؤتمر جمعية القلب السعودية هذا العام في دورته الثلاثين الذي تنظمه الجمعية يوم الخميس القادم في فندق كراون بلازا الواقع في مدينة الرياض واضح رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هشام الفالح المؤتمر سوف يتحدث فيه 240 متحدث من المملكة العربية السعودية و 25 متحدث دولي من ست قارات.
وقال الفالح أن المؤتمر سوف يشتمل 73 محاضرة تشمل تقديم 6 ورش عمل بين مختلف مجاميع العمل التابعة للجمعية والجمعيات الدولية مثل الكلية الأمريكية للقلب (ACC), الجمعية الأوروبية للقلب (ESC)، مجموعة مستشفيات هيوستن ميثودست للرعاية الصحية (HMG)، كليفلاند كلينك (Cleveland Clinic)، الجمعية الأمريكية لطب القلب النووي(ASNC) ، الجمعية الأوروبية لتصوير القلب والأوعية الدموية (EACVI) وغير ذلك. كما يشمل المؤتمر أكثر من 67 محاضرة علمية في 17 تخصص دقيق من تخصصات القلب. كما سيتم استعراض ٨٩ ورقة علمية تعكس أبحاث علمية محلية وعالمية في كل ما يخص علوم وامراض القلب.
و اوضح الفالح أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور منها (الخدمات الصحية الإلكترونية في مجال الرعاية القلبية الوعائية) حيث سيعكس هذا المحور في البرنامج العلمي وفي الجلسة الرئيسية ، حيث سيتحدث ثلاثة من كبار الخبراء في الرعاية الصحية الإلكترونية عن التطبيقات الحالية والمستقبلية للخدمات الإلكترونية في الرعاية القلبية والصحية بصفة عامة ومترتبات التقنيات الجديدة على سوق العمل في الرعاية الصحية.
وقال الفالح ان ما يميز المؤتمر هذا العام استضافة جمعية القلب السعودية للمنتدى الخامس للجمعية السعودية لأمراض القلب التداخلي (SACIS) مشاركاً معها في هذا الحدث العلمي المميز.
و توقع الفالخ أن يستوعب المؤتمر أكثر من خمسة آلاف وخمسمائة مشارك من العاملين في مجال طب القلب وأمراض الاوعية الدموية من الراغبين في حضور المؤتمر والاستفادة مما يطرح فيه من اوراق عمل تقدم في 7 قاعات ضخمة للمحاضرات يوميا وبشكل متزامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى