المحلية

“الشلهوب” يقود “الزعيم” لتجاوز العين

استهل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا 2019 بفوز ثمين على أرض العين الإماراتي بهدف مقابل لا شيء عن طريق نجمه المخضرم محمد الشلهوب وذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وفي ذات المجموعة تغلب فريق الدحيل القطري على الاستقلال الإيراني بثلاثية نظيفة.

وتصدر الدحيل الترتيب بثلاث نقاط وثلاثة أهداف وجاء الهلال ثانياً بثلاث نقاط والعين ثالثاً ثم الاستقلال رابعاً.

فرض الهلاليون سيطرتهم وأسلوبهم التكتيكي على مجريات الشوط الأول واستطاعوا تحجيم خطورة مفاتيح اللعب في الفريق العيناوي، الذي قدم عرضاً خجولاً مع تباعد خطوطه وعدم فاعليته الهجومية على المرمى الأزرق.

وتبرز الهجمة التي قادها محمد البريك من الجهة اليمنى والتي حولها متوسطة الارتفاع لزميله ادواردو على الجهة الأخرى والذي قام بدوره بتجهيزها للمهاجم قوميز الذي حولها برأسه محاذية للقائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني وواصل الهلال تفوقه الفني حتى حضر الهدف الأول لفريق الهلال عند الدقيقة 65 عن طريق النجم المخضرم محمد الشلهوب الذي تلقى كرة من زميله محمد البريك على قوس منطقة الجزاء تعامل معها بلمسة واحدة في الزاوية الصعبة لمرمى فريق العين.

بعد ذلك انحصر الأداء في منتصف الملعب مع طغيان الفردية على بعض نجوم الهلال، مما قلل من فرص مضاعفة النتيجة للفريق الأزرق.

وعند الدقيقة 90 كاد ياسر الشهراني أن يضاعف تقدم فريقه بهدف آخر بعد انفراده بالمرمى العيناوي، ولكنه تعرض لإعاقة من مدافع العين إسماعيل أحمد وضربة حرة مباشرة نفذها كارلوس ادواردو تصدى لها حارس المرمى، ليعلن حكم المواجهة نهاية الوقت الأصلي والإضافي المقدر بأربع دقائق بفوز الهلال بهدف وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى