منوعات

مطار الملك فهد بالدمام يطلق تطبيق “إشارة” لخدمة فئة الصم

شهد مطار الملك فهد الدولي، اليوم، إطلاق تطبيق”إشارة” للأجهزة الذكية الذي أطلقته شركة “علم” المتخصصة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات، والتي اختارت مطار الدمام كأول مطار في المملكة لتفعيل الخدمة.

حضر حفل التدشين الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام: تركي بن عبدالله الجعويني، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، ورئيس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية، وعدد من مختلف الجهات العاملة بمطار الملك فهد الدولي وممثلي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى عدد من المستفيدين من خدمة تطبيق “إشارة” من الصم، حيث سيمكن التطبيق مرتادي المطار من فئة الصم من التخاطب مع مقدمي الخدمة بشكل ذاتي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، تركي بن عبدالله الجعويني، أن تطبيق “إشارة” يُسهم في رفع مستوى كفاءة التواصل مع فئة الصم وسوف يمكّن العاملين بالمطار من إمكانية التواصل الفوري مع عملائهم من فئة الصم، ما يضمن لهم الاستقلالية التامة في إنهاء إجراءات سفرهم.

وأكد “الجعويني” أن شركة مطارات الدمام “داكو” تولي ذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي المطار، أهمية كبيرة، من خلال الأخذ في الاعتبار سلاسة إجراءاتهم وراحتهم عند تنفيذ أي مشروع أو إطلاق أي خدمة جديدة بمطار الملك فهد الدولي، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا مستمرًا بين شركة “داكو” وشركة “علم” للتوسع في الخدمات الذكية من أجل تسهيل تجربة السفر.

واختتم “الجعويني” كلمته مشيدًا بالدعم اللا محدود من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بالإضافة إلى الدعم المستمر من وزير النقل رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل العامودي.

ومما يميز خدمة تطبيق “إشارة” التي تُسهم في رفع مستوى الكفاءة في التواصل مع فئة الصم، حيث تمكن الجهات المستفيدة من توفير الترجمة الفورية لفئة الصم من عملائها، ما يضمن لهم الاستقلالية التامة في تعاملهم عبر قناة اتصال مباشرة تتواءم مع متطلباتهم الخاصة.

وتتميز الخدمة بمنصة محادثة مرئية آمنة، تركز على جودة الصورة أكثر من جودة الصوت، حرصًا على تمكين المستخدمين من التقاط كل حركة إشارية مع مراعاة الخصوصية النسائية بتوفير مترجمات لغة إشارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى