المحلية

“السعودية للكهرباء” ومعهد أبحاث الكهرباء الأمريكي EPRI يعقدان ملتقى الأبحاث والتقنيات الحديثة في الرياض

اختتمت اليوم، فعاليات زيارة فريق معهد أبحاث الطاقة الكهربائية بالولايات المتحدة الأمريكية Electric Power Research Institute (EPRI) للشركة السعودية للكهرباء، بتنظيم ملتقى الأبحاث والتقنيات الحديثة في مدينة الرياض، بحضور عدة ممثلين من المنظمة، إضافة إلى حضور ممثلين من مركز التميز البحثي لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبعض طلاب الدراسات العليا من جامعة الملك سعود.

وافتُتِح جدول الأعمال، بكلمة المهندس ابراهيم الجربوع الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء بالإنابة، أشار فيها إلى تركيز الشركة على مبادرات الأبحاث والتطوير والابتكار، التي يمكن تطبيقها من خلال شراكات متكاملة واستراتيجية مع المنظمات والمعاهد البحثية والجامعات على المستويين المحلي والعالمي، التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين المعايير والمواصفات وتطوير حلول مبتكرة تخدم رؤية الشركة المستقبلية.

تحدث بعدها، الدكتور آندرو فيليبس نائب الرئيس التنفيذي للمعهد، عن EPRI وشركائها من مختلف شركات الطاقة الكهربائية حول العالم .

واستكملت بعدها أجندة الملتقى، التي كان من أبرزها عرض أهم التقنيات الحديثة في مجال نقل الطاقة ومناقشة مخرجات المشاريع البحثية المشتركة.
وفي ختام الفعالية، كُرم المشاركين بأفضل ثلاثة أوراق علمية خلال عام 2018، وأفضل ثلاثة فرق للمشاريع المشتركة مع EPRI لعام 2018 .

ويأتي هذا الملتقى، في إطار التعاون البحثي بين “السعودية للكهرباء”، ومعهد أبحاث الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية (EPRI)، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث كان ضمن فعاليات زيارة فريق EPRI للمملكة، التي بدأت يوم الأحد الموافق 24 فبراير 2019 واستمرت لمدة خمسة أيام، تخللها العديد من الاجتماعات وورش العمل والزيارات الميدانية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى