المحلية

برغم توجيهات “آل الشيخ”.. “جامعة شقراء” لم تستكمل “علاوة يناير”

على الرغم من توجيه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ منذ شهر، بضرورة صرف العلاوة الخاصة بشهر يناير كاملة، والتحقيق في أسباب تأخرها؛ ما زالت جامعة شقراء متأخرة عن صرف الجزء المتبقي من علاوة يناير لمنسوبيها.

وتفصيلا، قال عدد من منسوبي الجامعة: لم تصرف الجامعة لنا سوى ٦ أيام فقط من علاوة يناير؛ برغم مضيّ أكثر من شهر على توجيه الوزير لصرفها.

وأضافوا: “المستغرب أن الجامعة صرفت أمس علاوة شهر فبراير مع رواتب الشهر؛ بينما لم تصرف لنا المتبقي من علاوة يناير”.

وأكد المتظلمون أن الجامعة لم تعتذر لهم عن عدم صرف العلاوة، ولم تزودهم بأسباب تأخرها برغم طول المدة؛ مطالبين بسرعة صرفها أسوة ببقية قطاعات الدولة.

يُذكر أن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، وجّه خطاباً لنائبه والمشرف على الإدارة القانونية، ولوكيل الوزارة للموارد البشرية، ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية، وللمشرف على إدارة الإعلام والاتصال، والمتحدث الرسمي، يطلب فيه ذكر الأسباب التي أدت إلى تأخر صرف راتب وعلاوة شهر يناير لمنسوبي الوزارة.

ووجّه الوزير بتزويده بأسباب عدم إحاطته بالموضوع قبل وقت كافٍ من قِبَل الوكالات المعنية والإدارة العامة للإعلام والاتصال، وطلب رفع تقرير متكامل بشكل عاجل عن الموضوع يتضمن الأسباب، كما وجّه وزير التعليم -حينها- المعنيين بصرف الفارق المتبقي في العلاوة لموظفي وموظفات وزارة التعليم كافة؛ على أن تُصرف بشكل عاجل جداً بعد الجدل الذي أحدثته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى