المحلية

اكتمال وصول القوات المشاركة في تمرين ”درع الجزيرة المشترك 10” بالمنطقة الشرقية والإنطلاق غداً السبت

أكتمل وصول القوات العسكرية من دول مجلس التعاوني الخليجي إلى جانب القوات السعودية ، المشاركين في تمرين درع الجزيرة المشترك 10 ، الذي سينطلق غداً السبت بالمنطقة الشرقية .
وأوضح قائد المنطقة الشرقية قائد قوة الواجب المشتركة في تمرين درع الجزيرة المشترك 10 اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني أن الجميع جاهز لبدء تنفيذ التمرين مع الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي ، كما سيتم التدريب على عدد من الفرضيات العسكرية التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك‏.
وبين قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن عبدالعزيز احمد البلوي أن تمرين درع الجزيره 10 يأتي ضمن سلسلة التمارين العسكرية المشتركة بين مجلس دول التعاون الخليجي على مختلف الأصعدة. ويهدف التمرين الى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية ويبرز التجانس في المجال العسكري وزيادة توحيد المفاهيم والخطط الأستراتيجيه العسكرية.
الجدير بالذكر أن تمرين درع الجزيرة المشترك يعد من التمارين المتطورة الضخمة، وجزئاً من رؤية استراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من دورٍ كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، لحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى