منوعات

مهرجان مزاين الابل : لدينا جميع القنوات لاستقبال المحتجين و اتخذنا إجراءات قانونية ضد مطلقي الشائعات

كشف المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الابل الأستاذ فوزان الماضي خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الجمعة بعد نهاية مرحلة الفردي، أن الهدف من المؤتمرات، التواصل بين النادي والجمهور ومحبي هذه الهواية لاستعراض أهم الأحداث في هذه المرحلة، وستتواصل اللقاءات حتى نهاية المهرجان.
وأوضح الماضي أن عدد المشاركين في فئة فردي دق 209 مشاركين، بإجمالي 266 من الإبل ودون أي مخالفات. بينما بلغ عدد المشاركين في فئة فردي جل بعدد 131 من الإبل وسُجِّلَت حالتا عبث، وتم إعلانهما في ذات الوقت. وتعد نسبة المخالفات قليلة ونتمنى أن تختفي بالكامل في المراحل المقبلة.
ونوه الماضي بأن على ملاك الإبل عدم وضع الأجلة عند بوابات الدخول لتلافي الزحام، وسيتم منع ذلك الأمر في قادم الأيام نهائيًّا؛ لأنه تم توفير عمالة كافية مع كل منقية مشاركة.
وأكد الماضي أن انتشار الشائعات في مواقع التواصل دون تثبت من القنوات الرسمية أمر غير صحي، ولدينا جميع القنوات لاستقبال المحتجين أو الذين يرغبون في الانسحاب.
وأشار الماضي إلى أن مسابقة الطبع له جماهيرية كبيرة، “وأحب أشكر الجميع وأشكر الإخوان المشتركين وأطلب من الجميع أن يعملوا في المستقبل بشكل احترافي، بعد أن أقرت لها المسابقة رسميًّا، وحرصنا على الاشتراك في المسابقة من جميع الألوان وعدم تفرقتها لضمان الجودة”.
وحول تأخر نتائح الفحل وإنتاجه قال الماضي: “هذا الأمر خارج عن إرادة النادي، وذلك بسبب التحاليل المخبرية التي أرسلت لمدينة الملك عبدالعزيز للتقنية، وفور وصولها سيتم إعلانها”.
من جهته، قال ذيب الدوسري عضو لجنة العقوبات والمخالفات: “لابد علينا أن نتكلم بشيء من الوضوح فيما يخص الشائعات، وهذه نتيجة تعاطي الأخبار من غير مصادرها، وهذا بلا شك لا يعكس الحقيقة بعينها، وأنوه بأن جميع اللجان ترحب بجميع المعترضين، ولا يمكن أن نمتنع عن خدمة الجميع، والمهرجان ما وضع إلا لخدمة أهل الإبل وجمهور هذه الهواية، وإذا ما استطعنا إرضاء الأغلبية فكأننا لم نعمل أي شيء”.
وأضاف الدوسري: “لسنا مجتمعًا ملائكيًّا، والخطأ يحدث والنادي يتطور من عام لآخر، وأي شخص يسيء للجان سيحال للجهات المختصة، والنادي قد اتخذ إجراءات على بعض المغردين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى