المحلية

صحة الرياض تنفذ الدورة التدريبية الأولى لمنسقي الصحة المهنية في المستشفيات

برعاية مساعد المدير العام للشؤون الصحية بالرياض للصحة العامة د. اميرة الرصيص ، نفذت “صحة الرياض” يومي الاربعاء والخميس الدورة التدريبية الاولى لمنسقي الصحة المهنية في المستشفيات.
وتهدف الدورة إلى بناء القدرات ودعم المستوى المعرفي لمنسق الصحة المهنية في الوقاية من الاخطار المهنية لتمكينه من القيام بمهامه في المحافظة على صحة وسلامة العاملين في المستشفيات .
و أوضح مساعد المدير العام للشؤون الصحية بالرياض للصحة العامة د. اميرة الرصيص ان المكانة المتميزة التي بلغتها الخدمات الصحية بالمملكة أصبحت مفخرة لنا جميعا بين دول العالم من حيث جودة الخدمات ومطابقتها لأرقى المواصفات العالمية وما بلوغ هذه الدرجة الا نتاجا لاستراتيجية الوزارة ومردودية الموارد البشرية بالمنشات الصحية لذلك وسعيا للحفظ على هذه المكانة المشرفة أصبح الحرص على صحة وسلامة العاملين بجميع هذه المنشات الصحية وحمايتهم من المخاطر التي يتعرضون لها بحكم وظائفهم من أولى اهتمامات ورهانات وزارة الصحة وكذلك الإدارة العامة لصحة الرياض .
كما قدم الدكتور سليمان العيدي مدير ادارة الصحة المهنية بوزارة الصحة مداخلة حول توجهات الوزارة في مجال الصحة المهنية تلت الكلمةالتي القاها الدكتور عدلان عبد الهادي رئيس قسم الصحة المهنية بصحة الرياض نيابة عن ادارة صحة البيئة والصحة المهنية رحب فيها بمنسقي الصحة المهنية الوافدين من جميع مستشفيات الرياض وبالسادة المحاضرين الذين تتناول مداخلاتهم عرض طرق الوقاية من الاخطار البيولوجية والاخطار الكيميائية والاخطار النفسية والاجتماعية بالمستشفيات.
وأثناء النقاش عبر المشاركون عن اهمية مثل هذه الدورات والقيمة العلمية والعملية للمداخلات التي قدمها اطباء مختصون في الصحة المهنية الدكتور علي الهواري والدكتور عبداللطيف ال عبد اللطيف والدكتور عدلان عبدالهادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى