فن وثقافة

فعاليات “ليالي النغم الأصيل” الموسم الثاني

ظاهرة فنية جديدة تنطلق بالمملكة، بإقامة فعاليات “ليالي النغم الأصيل” الموسم الثاني في الفترة من 14 إلى 15 فبراير ، والتي تنظمها وزارة الإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية، في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الفنانين والموسيقيين.

‎وتأتي “ليالي النغم الأصيل” في إطار جهود القيادة الرشيدة في إشاعة البهجة في نفوس المواطنين السعوديين عبر تأصيل وتطوير المشهد الفني ضمن حركة الإنجازات المتعاقبة في شتى المجالات.
‎وستشهد الفعاليات تكريم عدد من الرواد في مجالي الغناء والتلحين، وهم: الفنان الملحن صالح الشهري، والفنان الملحن عمر كدرس، والموسيقار سراج عمر، والفنان القدير جميل محمود، الفنان القدير سعد ابراهيم والفنانة عتاب.
‎وتعزف “ليالي النغم الأصيل” على أوتار الأصالة بمشاركة 14 فنان وفنانة من الشباب، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إبراهيم الموجي، إذ ستحمل الأعمال الفنية صورة متكاملة عن السمات المميزة للأغنية السعودية، التي سيصدح بها الفنانون: عبدالله الخشرمي، ومحمد أوليا، وفيصل العمري، وعبدالرحمن الطلاسي، وعبدالعزيز عبدالله، وسلطان الراشد، وأمين فارسي، وبدر الفهد، وتركي الجازع، وعبدالله الموسى، وراشد السالم، بالإضافة إلى مشاركة الفنانات مروة سالم و ريانة وسحاب.
‎وأكد المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ عبدالله بن حسن الكناني “أن الموسم الثاني من فعاليات ليالي النغم الأصيل يأتي تماشيا مع مخرجات رؤية المملكة 2030، واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- بالإبداع والمبدعين السعوديين”.
‎وكانت “ليالي النغم الأصيل” قد حققت نجاحا باهرا في الموسم الماضي، إذ كان عنوانها العريض إحياء الفن الراقي والطرب الماتع لرواد الأغنية السعودية، وشهدت تكريم صوت الأرض طلال مداح، والفنانين: أبوبكر سالم، وطارق عبدالحكيم، وفوزي محسون، والفنان عبدالله محمد، رحمهم الله جميعا، وجاءت هذه المبادرة التكريمية انطلاقا من حرص وزارة الإعلام على إبراز دور رواد الأغنية السعودية المبدعين الذين تركوا بصمة لا تنسى في تاريخها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى