المحلية

مجلس إدارة هيئة المواصفات يلزم منتجي السيراميك بالحصول على علامة الجودة السعودية

وافق مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على رفع مستوى إجراء تقويم المطابقة إلى المستوى الخامس لمنتجات السيراميك المشمولة باللائحة الفنية لمواد البناء رقم م. إ-161–17–07–03، حيث أصبح من الملزم على منتجي السيراميك الحصول على علامة الجودة قبل السماح بتداولها في الأسواق. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة رقم 167 والذي ترأسه معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي نائب رئيس مجلس الإدارة محافظ الهيئة.

وقال د. القصبي: أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة للارتقاء بمستوى جودة وسلامة المنتجات المتداولة في أسواق المملكة، مشيراً إلى أن المجلس اعتمد أيضاً (108) مشروع مواصفة قياسية سعودية في مختلف القطاعات. كما اطلع المجلس على التقرير الربعي الرابع لأداء الهيئة للعام 2018م وما تم بأهم المنجزات ونسب مؤشرات الأداء.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة أن المجلس وافق على تأجيل تطبيق المرحلة الثانية والثالثة للمنتجات المندرجة تحت اللائحة الفنية للبلاستيك القابل للتحلل رقم م. إ-156–16–03–03 إلى 1/9/2019م، عدا منتجات الأكياس البلاستيكية المنسوجة مثل أكياس الأعلاف وغيرها، وكذلك تعديل تكاليف تسجيل طرازات المحركات الكهربائية في الهيئة وتمديد فترة صلاحية شهادات تسجيل الطراز إلى 3 سنوات.

وأشار القصبي إلى أن مجلس إدارة الهيئة حرص على دعم وتمكين الهيئة لأداء مهامها ورسالتها التي تستهدف الارتقاء بمستويات الجودة والسلامة في السوق السعودي، ودعم وتمكين الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانته التنافسية.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة يترأسه معالي وزير التجارة والاستثمار ويشارك في عضويته ممثلي لعدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للجمارك، وثلاثة ممثلين للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى