المحلية

“رابية الشرق” 960 وحدة سكنية بتصاميم البيئة النجدية

تتجاوز مشاريع الإسكان مهمة توفير السكن وحسب، إلى دور أسمى في بناء مجتمعات سكنية متميزة تحيط بها الخدمات والمرافق، وتوفر بيئة صحية وحيوية للعائلة، من خلال المساحات الخضراء والحدائق والمسارات الداخلية في المشاريع.
وفي شرق مدينة الرياض يشيّد أحد أكبر المشاريع السكنية في العاصمة، بواقع 960 وحدة سكنية ما بين فلل دوبلكس وشقق سكنية على مساحة 300.000 م2، مزودة بستة حدائق ومسجدين ومدرستين وأكثر من 20 موقعاً تجارياً.
فلسفة تصميم الوحدات السكنية في “رابية الشرق” استُمدّت من تنوع الألوان في الطبيعة المتمثلة في الرمال والجبال والزهور المتوفرة في البيئة النجدية، كالخزامى والحوذان والفراشة والقرقاص واللوتس الأزرق، وتنوعت تصاميم الوحدات السكنية في المشروع لتلبي جميع الأذواق والاحتياجات لمستفيدي “برنامج الدعم السكني”، مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الخاصة بالمسكن السعودي من تهوية وإضاءة طبيعية.
وفي المواصفات الإنشائية ينفذ الهيكل الإنشائي للوحدات السكنية بواسطة عمالة ماهرة ومختصة يشرف عليها فريق هندسي وطني متكامل، وتطابق الأعمال الإنشائية مواصفات ومتطلبات الكود السعودي، كما يشمل التصميم الميكانيكي للمشروع أنابيب تمديد عالية الجودة، ونظام تكييف متكامل بمواقع خارجية قابلة للصيانة بسهولة، ونظام للتهوية بقوة شفط تتماشى مع حيز المكان.
ويجمع مشروع “رابية الشرق” بين نموذجين للوحدات السكنية، فالشقة السكنية هي الأوفر حظاً في المشروع بواقع 576 شقة تتراوح مساحتها من 171 م2 إلى 218 م2، وبأسعار تبدأ من 410 ألف ريال، على الضفة الأخرى من خارطة المشروع تشيد 384 فيلا سكنية “دوبلكس” بسعر 750 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى