المحلية

وزير النقل: مشروع البحر الأحمر استثمار في أحد أهم كنوز بلادنا

أكد وزير النقل، سليمان بن عبدالله الحمدان, أن إعلان نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, إطلاق مشروع البحر الأحمر, هو استثمار في واحد من أهم كنوز المملكة المتمثل في القطاع السياحي والموارد الطبيعية، واستغلال للموقع الجغرافي المميز الذي تحتله المملكة بين قارات العالم .

وقال “الحمدان”: مشروع البحر الأحمر جاء متناغماً مع رؤية المملكة 2030 ، ليؤكد النظرة الثاقبة لقيادتنا نحو الاستثمار الأمثل في أرض الوطن ليكون وجهة سياحية عالمية، الأمر الذي سينعكس على زيادة الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل وتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية، إلى جانب نشر ثقافة المملكة وما تنعم به من كنوز ومعطيات فريدة.

وأضاف: مثل هذه الخطوة ستعزز مشاريع البنية التحتية والخدمية من مطار وميناء ومرافق للمشروع وخدمات نقل متعددة عبر خلق فرص استثمارية محفزة واستقطاب رؤوس أموال عالمية، وصولاً لإلى توفير فرص عمل كبيرة للشباب السعودي من الجنسين .

وأردف وزير النقل: إطلاق هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية ومستقبلية في صناعة السياحة السعودية التي تزخر بمقدرات وكنوز متنوعة بما حباها الله ليتم توظيفها لخدمة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى