المحلية

بالصور … تنفيذ مبادرة “حديقتي مسؤوليتي”بحديقة العوص برجال ألمع

نفذت بلدية محافظة رجال ألمع مبادرة “حديقتي مسؤوليتي”عصر اليوم الأربعاء بحديقة العوص،وذلك بدعم وتوجيه أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي،وبمشاركة من القسم النسوي بأمانة منطقة عسير بقيادة وصاحبة المبادرة المواطنة شريفة القحطاني، ولقيت المبادرة الترحيب والتفاعل الكبير من قبل أهالي المحافظة من خلال توافدهم برفقة أطفالهم حرصاً منهم للمشاركة في المبادرة وكذلك توفير جميع إحتياجات الأطفال المشاركين في المبادرة من أكياس النفايات وغيرها ، إضافة إلى تسليم المواقع المستهدفة للمشاركين ، حيث شارك الأطفال في إعادة تأهيل وتجميل واجهات الحدائق ، من خلال تفعيل الدور التطوعي في هذا الجانب ،وتأتي هذه الأعمال لتفعيل دور الأطفال وأسرهم في تحقيق المسؤولية الإجتماعية ،وغرس مفاهيم المشاركة المجتمعية لدى الطفل .

كما كان الأطفال حريصين على تفعيل دورهم ومشاركتهم في أعمال المبادرة ،الأمر الذي خلق صورة حية للتعاضد والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع .

و كانت مبادرة ” حديقتي مسؤوليتي”قد جاءت بهدف الإرتقاء وتنمية المشاركات المجتمعية لدى الأطفال والتثقيف البيئي لأفراد المجتمع ،عبر تشجيعهم على المشاركة في أعمال المبادرات المجتمعية بصور مختلفة .

وفي نهاية المبادرة تم تكريم الأطفال المشاركين فيها ،إضافة لتكريم الفريق النسوي بأمانة عسير على حسن التنظيم وعلى مجهوداتهم في المبادرة .

الجدير بالذكر بأن هذه المبادرات جاءت بدعم من أمين منطقة عسير، د. وليد الحميدي، عبر إطلاقها واعتمادها لمحافظات منطقة عسير ، وتأتي ضمن إطار أهداف أمانة منطقة عسير، الرامية إلى تنشيط التواصل المجتمعي، فيما يتعلق بحماية الحدائق والمتنزهات الترفيهية والحفاظ عليها، وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والبيئي لدى شرائح المجتمع، وهي إستمرار لخطط خدمة المجتمع فيما يتعلق بإشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع مع الأمانة وبلدياتها التابعة في حماية المرافق الخدمية والترفيهية خاصة الحدائق العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى