المحلية

أمير منطقة الرياض يرأس جلسة مجلس المنطقة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة, اليوم, جلسة المجلس الأولى لدورته الثانية لعام 1440 هـ في قصر الحكم .

واستهل سموه الاجتماع بكلمة حمد الله عزَّ وجلَ فيها على ما تنعم به هذه البلاد من نعم كثيرة وما تحظى به من رعاية كريمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .

بعد ذلك رحب سموه بمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وفريق مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة المشارك معه، وكذلك بأعضاء مجلس المنطقة .

وفي بداية الاجتماع استعرض معالي وزير الصحة وفريق العمل المشارك من الوزارة آخر المستجدات المتعلقة بالخدمات الصحة, وكذلك أهم الأنشطة الخاصة ببرامج التحول الوطني بالمنطقة.

ثم جرى استعراض جدول الأعمال لهذه الجلسة الذي تضمن محضر اجتماع الدورة السابقة (الأولى) لعام 1440 والمنعقدة في 29 / 1 / 1440هـ , تلا ذلك استعراض ومناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق الذي تضمن عدداً من المواضيع التنموية والخدمية خاصةً بما يتعلق بالخطة المقدمة من أمانة منطقة الرياض المتمثلة في ( خطة لإدارة الحدث ) على مستوى مدينة الرياض ومحافظات المنطقة وذلك لمعالجة أي إشكالية ناجمة عن الأمطار التي تهطل ـ بمشيئة الله ـ ، بالإضافة لاستعراض الاعتمادات المالية المقرة لمشاريع تصريف السيول في محافظات المنطقة التي ستسهم ـ بإذن الله ـ في معالجة الكثير من المشاكل الناجمة من تجمع المياه مستقبلاً .

كما جرى استعراض ومناقشة ما ورد في تقرير اللجنة التعليمية المتعلق باحتياج مركز عرقة المتمثل في طلب اعتماد مدارس إضافية للمراحل الثلاث ( ابتدائي ، متوسط ، ثانوي ) وذلك لما يشهده هذا المركز من التوسع والتزايد السكاني السريع خاصةً وأنه يوجد العديد من المرافق التعليمية ضمن المخططات السكانية في مركز عرقة ولم تستغل حتى الآن ، وقد أوصى المجلس بالعمل على استكمال الإجراءات المتعلقة بسد احتياجات المركز للخدمات التعليمية .

بعد ذلك تمت مناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية الاقتصادية وكذلك أستعرض ما ورد في تقرير اللجنة الصحية الاجتماعية ،كذلك جرى مناقشة ما ورد في تقرير اللجنة الثقافية الإعلامية وما ورد في تقرير لجنة شؤون الأسرة .

وفي نهاية الاجتماع أعرب سموه عن شكره وتقديره للأعضاء على ما يقدمونه من مقترحات وآراء قيمة للمنطقة .

من جهته أوضح أمين عام مجلس منطقة الرياض المكلف عادل بن عبدالمحسن الحمدان أن سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه يوليان المنطقة كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى