أخبار العالم

الحوثيون يُحوِّلون مستشفى بالحديدة إلى قاعدة صواريخ ويحتجزون طواقمه وزائريه

هاجم عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، مستشفى دار السلام للأمراض النفسية والعصبية في مدينة الحديدة، واحتجزوا طاقمه الطبي وبعض الزائرين، بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية.

وأوضحت مصادر محلية أن الحوثيين نصبوا مضادات جوية على أسطح المستشفى، وتمركزوا به؛ حيث حوَّلوه إلى تمركز عسكري في الحديدة، بحسب “سكاي نيوز”.
وقالت المصادر إن المهاجمين نقلوا 42 من نزلاء المستشفى إلى جهة مجهولة، ووضعوا ذخائرهم في أحد مخازن المستشفى التي انتشر المسلحون بداخله وعلى أسطحه.

واستهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية أيضًا الجسر الوحيد الرابط بين قرية الحقب ومدينة دمت شمال محافظة الضالع؛ حيث فجرته العناصر المتمردة.

وقال مصدر محلي إن عناصر الحوثي أقدمت على تفجير الجسر بهدف عرقلة تقدم قوات الشرعية نحو المدينة، بحسب ما نقله موقع “المشهد اليمني”.

وأوضح المصدر أن الميليشيا استخدمت كمية كبيرة من المتفجرات في العملية؛ إذ وضعتها تحت أحد أعمدة الجسر، ثم جرى نسفه لإعاقة الحركة المرورية من الحقب إلى دمت.

وتواجه الميليشيات الإيرانية خسائر متلاحقة على يد قوات الشرعية؛ ما دفعها تلجأ إلى استخدام المنشآت المدنية دروعًا تستفيد منها خلال المعارك.

كما تمارس الميليشيات الإيرانية خلال انسحابها أعمال تخريب ممنهجة، وممارسات غير إنسانية ضد المدنيين؛ لخلق أزمات غذائية وطبية بالمدينة، لكي تنسبها إلى التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى