أخبار العالم

الأونروا تشكر السعودية على تبرعها غير المسبوق للوكالة

عبر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، عن شكره وتقديره العميق للمملكة العربية السعودية على تبرعها غير المسبوق بـ 50 مليون دولار لدعم خدمات الأونروا الرئيسية.

وقال كرينبول في تصريحات صحفية: “إن توفير هذا التبرع غير المسبوق سيسهم في جهود الأونروا لحشد الموارد المالية عالميًا التي هدفت إلى تقليص العجز المالي غير المعهود.

وأكَّد أن الدعم السعودي مقرونًا بدعم شركاء لنا آخرين مَكّنَنا من تخفيض العجز المالي من 446 مليون دولار إلى مستواه الحالي والبالغ 21 مليون دولار وهو بالتالي مكّن الأونروا من فتح أبواب 711 مدرسة تابعة للأونروا والتي تستقبل 526 ألف طالب وطالبة في موعدها المحدد في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا.

وأوضح أن 140 مركزًا صحيًا بقيت أبوابها مفتوحة والشكر لهذا التبرع الذي استلمناه الذي وفّر خدمات صحية أولية حيوية لثلاثة ملايين مراجع.

وذكر كرينبول “أنّ المملكة العربية السعودية، إلى جانب هيئاتها الإنسانية والتنموية، تعدّ شريكًا مهمًا وثابتًا للأونروا، وفي هذا العام تبرعت المملكة العربية السعودية بأكثر من 160 مليون دولار للأونروا بما في ذلك المشروعات في سائر أقاليم عملياتها الخمسة”.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، قد وقّعا الأربعاء، اتفاقية غير مسبوقة بقيمة 50 مليون دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى