المحلية

وزير الصحة يكرم الفائزين بالجائزة الوطنية لسلامة المرضى

يرعى معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة حفل توزيع جوائز المسابقة الوطنية لسلامة المرضى في نسختها الأولى، وإنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمركز السعودي لسلامة المرضى الأحد القادم وذلك بمشاركة أكثر من تسعين متحدثاً من تسعة عشر منظمة محلية وعالمية ومن عشر دول مشاركة، والتي ينظمها المركز السعودي لسلامة المرضى الذي يعد مرجعاً وطنياً في مجال سلامة المرضى.
وقد شارك في الجائزة أكثر من ألف مشارك في فئات الجائزة الثلاث، وهي، المنشآت الصحية، الممارسين الصحيين، أفراد المجتمع، والمؤسسات، حيث تم إستلام المشاركات، ثم بدأت عملية الفرز، وإختيار المرشحين للتنافس في المرحلة الأخيرة، وإجراءات التحكيم من قبل فريق يضم نخبة من المحكمين الذين يملكون الخبرة والكفاءة في مجال سلامة المرضى.
من جانبه أكد مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبدالإله الهوساوي على أهمية العمل الحثيث لتطوير كل ما يتعلق بسلامة المرضى، والتي تعد عنصراً رئيساً في القطاع الصحي، مشدداً على ضرورة التركيز الكبير خلال السنوات القادمة لتطوير هذا الجانب.
وقال الدكتور الهوساوي” المركز السعودي لسلامة المرضى يحظى بإهتمام بالغ من قبل معالي الدكتور توفيق الربيعة الذي يرأس مجلس إدارته، ويتابع أعماله بشكل دقيق، بهدف وصول المركز إلى تحقيق الأهداف المنشودة من إنشائه.
وأضاف، نسعى في المركز السعودي لسلامة المرضى إلى تغيير ثقافة المجتمع بشكل عام، إذ نركز على تطوير أداء الممارس الصحي عبر عدة برامج تدريبية عالية المستوى، بهدف تأهيله لكي يكون عنصراً فاعلاً في سلامة المرضى، كما أننا نعمل على توعية المجتمع وتمكينهم ومعرفة حقوقهم داخل المنشآت الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى