المحلية

ماليزيا: ندعم المملكة في أي تحرك لحماية مكة والمدينة

أعلنت ماليزيا عن دعمها الكامل لتحرك المملكة لزيادة الإِجْرَاءَات الأمنية في مَكَّة والمدينة، بعد إطلاق صاروخ باليستي من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن باتجاه مَكَّة الخميس الماضي.

ونقلت وكالة أنباء “برناما” الماليزية عن “أحمد زاهد حمدي” نائب رئيس الوزراء الماليزي أن بلاده دعمت أَيْضَاً الجهد العسكري الذي اتخذته المملكة وحلفاؤها ضد العاصمة صنعاء في أعقاب الهجوم.

وأَضَافَ أن ماليزيا تدعم حكومة المملكة وخَاصَّة خادم الحرمين الملك سلمان الحريص جِدّاً على سلامة الحجاج في مَكَّة والمدينة الْمُنَوَّرَة.

ولفت إلى أن الهجوم الصاروخي من قبل الحوثيين مقلق لأن الحجاج من أنحاء العالم بدؤوا في التوجه إلى الأراضي المُقَدَّسَة لأداء فريضة الحج، مُضِيفَاً أن ماليزيا مستعدة لمساعدة المملكة – إذا احتاجت – لضمان الأمن في مَكَّة والمدينة.

مِنْ جَانِبِهِ، أكَّدَ وزير الدفاع الماليزي “هشام الدين حسين” على أن ماليزيا ستعمل مع الحكومة السعودية للدفاع عن حرمة مَكَّة والمدينة في مواجهة أَي تهديد إرهابي.

وَشَدَّد على أن موقف ماليزيا بِشَأْنِ أمن واستقرار المملكة واضح، خَاصَّة فيما يتعلق بمساعدة الرياض في حماية حرمة مَكَّة والمدينة من التهديدات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى