رياضة

اليوم في “الليجا”.. مواجهة نارية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

يشهد الدوري الإسباني (الليجا)، اليوم السبت، مواجهة نارية بين برشلونة المتصدر، على الرغم من نتائجه المتذبذبة هذا الموسم قياسًا بالعام الماضي، وأتلتيكو مدريد، الذي يأمل في اعتلاء قمة المسابقة.

وتقام المباراة في إطار الأسبوع الثالث عشر من البطولة التي تشهد تقاربًا كبيرًا بين عدة فرق تأمل في أن تنتهي قمة المرحلة بالتعادل لدخول المنافسة معهما على اللقب.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإنَّه من المنتظر أن تكون هذه الجولة الاختبار الحقيقي لقدرة برشلونة على استعادة رونقه مع عودة نجمه الكبير ليونيل ميسي، أو تكون فرصة لأتلتيكو مدريد لإثبات أحقيته في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم أو لريال مدريد الذي يسعى إلى العودة من جديد للظهور في حلة البطل مع مدرِّبه الأرجنتيني الجديد، سانتياجو سولاري.

ويتصدر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن “أتليتكو مدريد” صاحب المركز الثالث، الذي سيضمن الصدارة حال فوزه في المواجهة المقررة على ملعبه “مترو بوليتانو”، بانتظار نتيجة مباراة إشبيلية الذي يتساوى معه في رصيد النقاط ضد بلد الوليد (السابع).

ومساء الجمعة، أعلن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة عن القائمة التي سيخوض بها المواجهة المرتقبة، مستبعدًا الكرواتي إيفان راكيتيتش للإيقاف، والبرازيلي كوتينيو، بالإضافة إلى البلجيكى توماس فيرمايلن للإصابة.

وشهدت القائمة عودة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بعد شفائه من الإصابة.

أما قائمة المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، فشهدت عودة الخماسي المصاب دييجو كوستا، وستيفان سافيتش، ولوكاس هيرنانديز، وكوكي، وتوماس ليمار، بينما يغيب ثنائي الدفاع الأوروجواياني دييجو جودين، وخوسيه ماريا خيمينز.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي ريال مدريد السادس (20 نقطة) مع مضيفه إيبار الثالث عشر (15 نقطة ) في مباراة لا تخلو من صعوبة على الفريق الملكي، بينما يواجه فالنسيا الخامس عشر بـ14 نقطة رايو فايكانو القابع في المركز قبل الأخير بـ7 نقاط فقط.

أما متذيل الترتيب هويسكا ( 6 نقاط) فسيواجه ليفانتي الثامن ( 17 نقطة)، ساعيًا لتحقيق فوزٍ قد يعيد إلى لاعبيه أمل البقاء في الليجا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى