أخبار العالم

مخاوف قادة الأعمال تكشف رفض الشعب البريطاني لـ”بريكسيت”

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، عن مخاوف قادة الأعمال من المخطط الذي تتبناه رئيسة الوزراء تيريزا ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وبحسب تقرير للصحيفة – فقد أعرب قادة الأعمال عن قلقهم الخاص من أن المخطط ليس صفقة جيدة.

ونوّهت بأن رسائل البريد الإلكتروني الداخلية التي تسربت من اتحاد الصناعة البريطاني (CBI) أثارت شكوكًا حول الدعم الجماهيري لمشروع صفقة “بريكسيت”، ما يمثل صداعًا جديدًا لرئيسة الوزراء، التي تكثف جهودها لإقناع الرأي العامّ بالمخطط.

كما عزز دومينيك راب الوزير المكلف بملف “بريكسيت” الضغط من خلال الإشارة إلى أن مسودة الاتفاقية كانت “أسوأ” من البقاء في الاتحاد الأوروبي.

ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه ماي للسفر إلى بروكسل؛ حيث ستطلب من زعماء الاتحاد الأوروبي الموافقة على الاتفاق في قمة خاصة تعقد يوم الأحد.

وقدم اتحاد الصناعات العراقي، الذي يمثل أكثر من 190 ألف شركة، دعمه لرئيسة الوزراء في مسودة الاتفاق، عندما صرح نائب المدير العامّ جوش هاردي علنًا، ​​بأن المملكة المتحدة على أعتاب اتفاق تشتد الحاجة إليه.

ومع ذلك، فإن رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي حصلت عليها، تظهر أن نيكول سايكس، رئيسة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي في اتحاد الصناعات البريطاني، جادلت بأنه ليس من الضروري الإشادة بالمفاوضين؛ لأنه ليس صفقة جيدة.

واستغل النشطاء المؤيدون للاتحاد الأوروبي هذه التعليقات على أنها علامة على أن حلفاء رئيسة الوزراء يشعرون بالقلق إزاء الخطط، وحثوا “ماي” على تغيير مسارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى