المحلية

“تداول” تحتفل بإدراج أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم

احتفلت شركة السوق المالية السعودية “تداول” والشركة الوطنية للتربية والتعليم، اليوم الأحد، بإدراج الشركة الوطنية للتربية والتعليم في السوق الرئيسية في السوق المالية السعودية، وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للأسواق في “تداول” محمد الرميح، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية للتربية والتعليم خالد الخضير.

وفي كلمة ترحيبية استهلّ بها الحفل، أوضح الرميح أنّ عام 2018 كان استثنائيًا للسوق المالية السعودية، إذ شهد انضمامها إلى مؤشرات “إم إس سي آي” و”فوتسي راسل” و”إس آند بي” والبدء في بناء سوق للمشتقات المالية بالإضافة إلى مؤشر مشترك مع “إم إس سي آي”، إضافة إلى مبادرات أخرى لتحسين قواعد الإدراج، مقدمًا التهنئة إلى إدارة ومنسوبي الشركة الوطنية للتربية والتعليم على الإدراج الناجح.

من جهته، تناول الخضير أهمية الإدراج بالنسبة للشركة الوطنية للتربية والتعليم؛ حيث أشار إلى أنّ حصيلة الطرح ستستخدم في دعم تنفيذ مشاريع جديدة لمجمّعات تعليمية يجري العمل عليها حاليًا في مناطق مختلفة حول المملكة، الذي سيضاعف الطاقة الاستيعابية للمجمّعات المدرسية التابعة للشركة بحلول العام 2021م.

يذكر أن الشركة الوطنية للتربية والتعليم هي ثاني شركة يتمّ إدراجها في السوق الرئيسية لهذا العام، وبذلك يصبح عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية لـ”تداول” 190 شركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى