المحلية

مصادر: العمل تسعى للقضاء على وسطاء العمالة المنزلية في الداخل والخارج

قالت مصادر إن ربط الاستقدام ببرنامج «طاقات» للتوظيف يهدف للتحقق من عدم وجود كفاءات متاحة من العمالة الوطنية، قبل أن تمنح منشآت القطاع الخاص تأشيرات لاستقدام العاملين من الخارج، وأنه تم خلال المرحلة الأولى من المشروع ربط إِصْدَار التأشيرات بإعلان وظيفي تعلنه المنشأة على موقع طاقات.

وذَكَرَتِ المصادر، أنها تسعى للتغلب على التحديات الخَاصَّة بسوق العمالة المنزلية؛ ليصبح السوق السعودي للعمالة المنزلية الأكثر جاذبية على مستوى المنطقة من خلال ضمان الحقوق، وتقديم الدعم والحماية للعمالة من جهة، ورفع جودة الاستقدام بتطبيق الأنظمة الإِلِكْتُرُونِيّة التي تضمن حقوق صاحب العمل، وتقديم الخدمة بجودة أعلى وبتكلفة ومدة أقل من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى للقضاء على الوسطاء في الداخل والخارج عبر ربط مكاتب الإرسال في الخارج مع مزودي الخدمة في الداخل، لتوفير بيئة مثالية لقطاع استقدام العمالة المنزلية في المملكة وَفْقَاً لـ”الوطن”.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أَصْدَرَتْ خلال العام الماضي 2016 نحو 2.720 مليون تأشيرة للقطاع الحكومي والخاص والعمالة المنزلية.

وتصدرت القائمة القطاع الخاص بـ1.403 مليون تأشيرة، ثم العمالة المنزلية بـ1.173 مليون تأشيرة، والقطاع الحكومي 142.824 ألف تأشيرة، الذي شَهِدَ ارتفاعاً بنسبة 55%، مقارنة بالعام 2015 حيث أصدر حينها 78.882 ألف تأشيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى