منوعات

الصحة تبدأ حملة توعوية بالسكري

بدأت الصحة تنفيذ حملة توعوية بمرض السكري وذلك تحت شعار ”عدّل عاداتك ” حيث تأتي هذه الحملة تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للسكري، وتهدف الحملة إلى التعريف بأثر العادات غير الصحية والسلوكيات على الإصابة بالسكري وأهمية تعديل العادات غير الصحية في تأخير الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
كما تهدف الحملة إلى التوعية بمرض السكري وأثره على تغير الحياة ، وكذلك التوعية بأثر العادات غير الصحية ودورها في الإصابة بالسكري ، وكذلك تشجيع أفراد المجتمع على تغير العادات غير الصحية والتي تؤدي للإصابة بالسكري ، بالإضافة إلى تشجيع المجتمع المحلي على إكتساب سلوكيات وعادات صحية لتأخير الإصابة بالسكري لمن لديهم عامل خطورة للإصابة ، وأيضاً التركيز على أثر العادات الصحية ( العادات الغذائية الصحية ، إنقاص الوزن، ممارسة الرياضة ) في تأخير إحتماليات الإصابة .
وقد ركزت الحملة على العادات السلبية اللازم تغييرها والحلول المقترحة وذلك من خلال رسائل توعوية وتحفيز الأشخاص على ممارسة الرياضة و الأكل الصحي وتحفيز المجتمع المحلي في المشاركة بتفعيل الحملة إعلامياً وميدانياً.
وقد أعدت الصحة العديد من المنتجات التوعوية بهذا الخصوص سيتم نشرها عبر حسابات الصحة هلى مواقع التواصل الإجتماعي
يُذكر أن المملكة تعد من أعلى الدول إصابة بالسكري (النوع الثاني)، والذي يمكن الوقاية منه. كما أنها تعد في المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط والسابع عالميًّا في نسب الإصابة بالسكري، كما يوجد ٣ ملايين حالة في مرحلة ما قبل السكري في المملكة يمكن تجنبها بإتباع نمط حياة صحي.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى