أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يقصف قناة الأقصى التابعة لـ”حماس”

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قناة الأقصى التابعة لحركة “حماس”، على خلفية التوتر بالأراضي المحتلة الذي بدأه الاحتلال، أمس الأحد، بعملية تسلل إلى قطاع غزة قرب منطقة خان يونس في سيارة مدنية، انتهت باستشهاد 7 فلسطينيين ومقتل ضابط من قوات الاحتلال.

وأعلنت حركة “حماس” أن الفريق الإسرائيلي المتخفي الذي نفذ العملية تسلل إلى القطاع قرب منطقة خان يونس في سيارة مدنية ليستهدف القائد الذي قُتل بالفعل في العملية.

وقالت قنوات تلفزيونية إسرائيلية، اليوم (الاثنين)، إن قذيفة مورتر فلسطينية أطلقت من قطاع غزة دمرت حافلة على الجانب الإسرائيلي؛ ما أسفر عن إصابة شخص على الأقل.

وعرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وأعمدة الدخان المتصاعدة منها إلى السماء وومضات ضوء في مكان انفجارات تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية القبة الحديدية لصواريخ.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في نبأ عاجل لها منذ قليل؛ أن جيش الاحتلال دفع مجموعة من الدبابات على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن الدبابات قصفت، مساء اليوم الاثنين، عدة مناطق متفرقة في غزة، وخاصةً مناطق شمال القطاع، وبالتحديد بيت لاهيا؛ ما أسفر عن إصابة فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى